ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور الحقوق الأخلاقية والمسؤولية الاجتماعية في بناء هيكل التسويق السياحي

العنوان بلغة أخرى: The Role of Moral Rights and Social Responsibility in Building the Structure of Tourism Marketing
المصدر: مجلة الدراسات المستدامة
الناشر: الجمعية العلمية للدراسات التربوية المستدامة
المؤلف الرئيسي: عبدالقادر، كاظم محمود (مؤلف)
المجلد/العدد: مج4, ملحق
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2022
التاريخ الهجري: 1443
الصفحات: 233 - 250
ISSN: 2663-2284
رقم MD: 1274334
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الحقوق الأخلاقية | المسؤولية الاجتماعية | هيكل التسويق السياحي | Moral Rights | Social Responsibility | Tourism Marketing Structure
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

24

حفظ في:
المستخلص: لقد حاول هذا البحث الإجابة على تساؤلات محددة تتعلق بالحقوق الأخلاقية والمسؤولية الاجتماعية التي تقع على عاتق من يعملون في الجانب التسويقي وعلى الخصوص في التسويق السياحي والذي يعد من القطاعات المهمة في الدول التي تحتوي على البنية الأساسية للسياحة فالعراق الذي يمتلك المزارات الدينية والتي تعد وجهته السياحية مهمة لملايين من الناس وكذلك يمتلك الآثار والتي تعد وجهة سياحية لملايين من الناس أيضا كما أنه يمتلك بيئات تساعد على الجذب السياحي كما هو الحال في الشمال العراقي أو الأهوار في الجنوب العراقي وهذه الأمور مجتمعة ساهمت في إغناء العراق من الناحية السياحية. أن الأخلاق لها صفة عالمية فهي تتشابه بين كل المجتمعات وكل الأديان وبذلك فإن أخلاقيات العملي السياحي تكون مشتركة بين كل الدول التي تعتمد على الجانب السياحي كما أن بنية الشركات السياحية الحكومية والأهلية هي نفسها في المجتمعات وبالتالي فإن أخلاقيات عملها ومسؤولياتها مشتركة وثابتة لذلك حاولت المنظمات الدولية تحديد تعاريف شاملة لأخلاقيات العمل والمسؤولية الاجتماعية في بنية العمل بشكل عام ومن ضمنها الجانب السياحي.

This research has attempted to answer specific questions about the moral rights and social responsibility that is carried by the people specilized in marketing aspect, especially in tourism marketing, which is one of the important sectors in countries that contain the infrastructure of tourism. Iraq, which owns religious shrines, which are an important tourist destination for millions of people, as well as antiquities, which are a tourist destination for millions of people as well. It also has environments that help to attract tourism, as is the case in the north of Iraq or the marshes in the south of Iraq, and these things combined contributed to the enrichment of Iraq In terms of tourism. Ethics has a global character, as it is similar between all societies and all religions. Thus, the ethics of the tourism process are common to all countries that depend on the tourism aspect. The structure of governmental and private tourism companies is the same in societies. Therefore, the ethics of their work and responsibilities are common and fixed. Therefore, international organizations have tried to define comprehensive definitions of work ethics and social responsibility in the work structure in general, including the tourism aspect.

ISSN: 2663-2284