ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تكنولوجيا البيانات الضخمة Big Data وأثر إستخدامها علي المؤسسة

العنوان بلغة أخرى: Big Data Technologies and its Impact on Business
المصدر: مجلة اقتصاد المال والأعمال
الناشر: جامعة الشهيد حمه لخضر الوادي
المؤلف الرئيسي: كريبط، حنان (مؤلف)
مؤلفين آخرين: فراح، فريال (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج7, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: مارس
الصفحات: 171 - 180
ISSN: 2543-3660
رقم MD: 1274602
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تكنولوجيا البيانات الضخمة | خصائص البيانات الضخمة V3 | إيجابيات وتحديات البيانات الضخمة | Technologie Big Data | Technologie Big Data V3 | Pros and Challenges of Big Data
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

95

حفظ في:
المستخلص: تواجه المؤسسة في كل لحظة كما هائلا من البيانات تعرف بالبيانات الضخمة ذات المصادر المتعددة والسرعة العالية والحجم الكبير، حيث تتطلب هذه البيانات الجمع والتخزين والمعالجة للاستفادة منها، وتجاهلها قد يفوت على المؤسسة فرصا ومزايا حقيقية من جهة أو قد يضعها في مواجهة تحديات صعبة، لهذا نهدف من خلال هذا المقال، إلى التركيز على مفهوم تكنولوجيا البيانات الضخمة بتبيان خصائصها ومصادرها والأطراف التي تتعامل بها وكذا مختلف الفرص والتحديات التي تفرضها على المؤسسة وتدفع بها إلى الاستثمار فيها وأخيرا توضيح أهم تأثيراتها على المؤسسة من حيث عملية اتخاذ القرارات والعملية التسويقية.

At every moment in today’s life, the organization faces a huge amount of data known as Big Data. This data is characterized by its multiple sources, high speed and volume, and it requires collection, storage and processing to benefit from it. Ignoring this type of data may miss the organization real opportunities and advantages or may cause difficult challenges. In this paper, we aim to focus on the concept of big data technology; by explaining its characteristics, sources, and the parties that deal with it, as well as the various opportunities and challenges that can impose on the organization and push it to invest in. Finally, we clarify its most important effects on the organization in terms of decision-making and marketing process.

ISSN: 2543-3660