ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أدب تعانق الفنون: درس في شعر من وحي الصورة الشخصية

العنوان بلغة أخرى: Literature Hugging the Arts: A Lesson in Poetry Inspired by the Profile Picture
المصدر: مجلة كلية اللغة العربية بأسيوط
الناشر: جامعة الأزهر - كلية اللغة العربية بأسيوط
المؤلف الرئيسي: البنا، ياسر السيد عبدالعال (مؤلف)
المجلد/العدد: ع41, ج1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
التاريخ الهجري: 1443
الشهر: أبريل
الصفحات: 110 - 213
DOI: 10.21608/jfla.2022.236348
ISSN: 2536-9083
رقم MD: 1274935
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تعانق الفنون | الصورة الشخصية | الرسم بالكلمات | الأدب الذاتي | Hugging the Arts | Portrait | Drawing with Words | Self-Literature
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: من الألوان الأدبية التي تعز على التصنيف -لما قد تعزى إلى أكثر من لون أدبي -تلك الأشعار التي يكتبها أصحابها من وحي صورهم الشخصية، فهي نموذج لتعانق الفنون، ولون من الأدب الذاتي يأتي بين الترجمة الذاتية، وشعر الوصف، والمناسبة، وقد تتسع معانيه فيترامى لألوان أخرى بحسب الرؤية النقدية، فضلا عن تلاقي فني الرسم بالصورة مع الرسم بالكلمات. وهو لون من الشعر عامر بنبض صاحبه وحياته التي لا تخلو -من بداية مهد صاحبها إلى وقت تعبيره عن صورته -من معان كثيرة بين الحزن والألم، والتفاؤل والأمل، والتجارب والعمل، وغيرها من المعاني والأحداث الجديرة بالدرس والتحليل للون نوعي من الفن هو شعر من وحي الصورة الشخصية. وقد جاء البحث في مقدمة وخاتمة بينهما أربعة مباحث بين درس الأغراض الذاتية والدلالات المعنوية، مع عمل الهامش وخدمات النصوص.

One of the literary colors that is attributed to the classification , which may be attributed to more than one literary color- are those written by the owners inspired by their personal images, they are a model of hugging the arts, a color of self-literature that comes between self-translation, poetry of description, and occasion, and may expand its meanings in terms of other colors according to the critical vision, as well as the convergence of the graphic artist in the picture with the drawing in words. It is a color of poetry full of the pulse of its owner and his life, which is not without- from the beginning of the cradle of its owner to the time of his expression of his image - from many meanings between sadness and pain, optimism and hope, experiences and work, and other meanings and events worthy of study and analysis of the qualitative color of art is poetry inspired by the personal image. The research was a prelude and conclusion between four investigations between the study of subjective purposes and moral connotations, with the work of margin and text services.

ISSN: 2536-9083

عناصر مشابهة