ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







رؤية التشكيلية المستحدثة للخامات الجدارية التقليدية في أعمال الفنان أشعياء زاغار "Isaiah Zafar"

العنوان بلغة أخرى: The Vision of the Modern Plasticity of Traditional Mural Materials in the Work of the Artist Isaiah Zagar
المصدر: مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية
الناشر: جامعة المنيا - كلية التربية النوعية
المؤلف الرئيسي: مبارك، ندي ممدوح معروف (مؤلف)
مؤلفين آخرين: نافع، عايدة أحمد عبدالعزيز (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع43
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: نوفمبر
الصفحات: 701 - 712
DOI: 10.21608/jedu.2022.132950.1642
ISSN: 1687-3424
رقم MD: 1277327
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التصوير | الجداري | الخامات | التقليدية | المستحدثة
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

17

حفظ في:
المستخلص: حدثت كثير من المتغيرات فى الفن المعاصر نتيجة لكثير من العوامل هو التغير في المعايير الجمالية المتوارثة فى الفن التشكيلي؛ فالفنان يسعى لأن يبتكر أعمالا فنية تتناسب مع المعايير الجمالية من خلال التحكم فى العلاقات بين عناصر العمل، ومع هذا فإن الجمال ليس هدف الفنان الوحيد فى عمليته الإبداعية، فقد يمكن أن ينتج عملا فنيا بعيدا عن المعايير الجمالية المتعارف عليها ليحقق فكرته التي قد يكون أساسها هو التحرر والخروج عن هذه المعايير. يحاول الفنان دائما الي التجديد والتجريب من خلال الخامات المتاحة لديه والتوليف بين الخامات لإخراج عمل يعبر عن قيم وتشكيليات واتجاهات جديدة يستطيع من خلال ذلك أن يحصل الفنان علي معالجات تحرر الفنان من أفكاره القديمة وتمتعه بحرية تشكيلية وصياغات تشكيلية متنوعة حيث معالجة السطح بحرية نتيجة التطور العلمي والفكري المتعدد وتأثيرها على الفن التشكيلي جعلت الفنان يتمتع بحرية أكبر فى التعامل مع الخامات واتباع الأساليب الفنية التي تلائم ميوله الفكرية والفنية، كل ذلك بنزعة تجريبية تعتمد على التوليف بين الخامات المختلفة برؤية معاصرة للبحث عن أبعاد تشكيلية جديدة من خلال المعالجات الخزفية والفسيفساء المعاصرة والموازييك وعلى الرغم من ذلك لم يقتصر التعامل مع الأعمال الفنية على الخامات والتقنيات التقليدية فقط، بل قد أضاف الفنان إلى أعماله الكثير من التقنيات والمعالجات الحديثة من خلال استناده إلى آفاق ثقافية وجوانب فكرية، فقد تعامل الفنان مع الخامات الخزفية ومحاولاته فى اندماجها.

Many changes have occurred in contemporary art due to various factors, particularly the shift in inherited aesthetic standards in plastic art. Artists now strive to create works that align with these standards by carefully managing the relationships between elements within the work. However, beauty isn't the sole objective of the artist's creative process. They may deviate from accepted aesthetic norms to express ideas centered on liberation and departure from these standards. Artists continuously innovate and experiment with available materials, combining them to express new values, formations, and trends. This approach allows them to break free from old ideas and embrace plastic freedom and diverse formulations. Advancements in science and intellect have enabled artists to treat surfaces more freely, granting them greater freedom in material handling and artistic methods that complement their intellectual and artistic inclinations. This experimental approach involves synthesizing various materials with a contemporary vision to explore new plastic dimensions, including ceramic treatments, contemporary mosaics, and other forms. Despite this, artists don't limit themselves to traditional materials and techniques. They incorporate modern techniques and treatments into their works, drawing from cultural and intellectual influences. The artist's exploration extends to ceramic materials and their integration within artistic endeavors. This abstract was translated by AlMandumah Inc.

ISSN: 1687-3424