ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الأزمة السورية، العنف المسلح وأزمة اللاجئين: دراسة في الأسباب والنتائج

العنوان بلغة أخرى: The Syrian Crisis, Armed Violence and the Refugee Crisis: A Study of Cause and Consequences
المصدر: مجلة الناقد للدراسات السياسية
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة - كلية الحقوق والعلوم السياسية - مخبر أثر الاجتهاد القضائي على حركة التشريع
المؤلف الرئيسي: بودهان، خالد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج6, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 66 - 85
DOI: 10.37136/1999-006-001-004
ISSN: 2602-5779
رقم MD: 1277484
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الأزمة السورية | العنف المسلح | اللاجئين | أزمة إنسانية | The Syrian Crisis | Armed Violence | Refugee Crisis | Humanitarian Crisis
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

33

حفظ في:
المستخلص: تحاول هذه الدراسة تسليط الضوء على الآزمة السورية وتحولها من أزمة سياسية إلى حرب دامية كانت لها انعكاسات إنسانية من بينها أكبر ازمه للاجئين في الزمن المعاصر، ومحاولة إعادة تشكيل النظام الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتسعى هذه الدراسة بالتالي إلى التحقق من أصول الأزمة وتطوراتها وتحولها من ازمه سياسية إلى حرب مسلحة ثم إلى أزمة إنسانية ذات أبعاد إقليمية ودولية، كانت الأفظع في القرن الحالي. كما تهتم الدراسة بفهم مآلات ازمه اللاجئين في كل من الأردن، لبنان، تركيا وبلدان الاتحاد الأوروبي باعتبارهما أكثر الدول والمناطق تأثرا بما حدث ولازال يحدث في سوريا. ثم تبحث في مجمل الانعكاسات عليها.

This study attempts to shed light on the Syrian crisis and its transformation from a political crisis into a bloody war that had humanitarian repercussions, including the largest refugee crisis in contemporary times, and the reshaping of the regional order in the Middle East and North Africa. A study therefore seeks to verify the origins and developments of the crisis and its transformation from a political crisis to an armed war and then to a humanitarian crisis with regional and international dimensions, which was the most terrible in the current century. The study is also interested in understanding the trends of the refugee crisis in Jordan, Lebanon, Turkey and European Union countries as they are the most affected countries and regions by what happened and is still happening in Syria. And then looking at the totality of the effects on it.

ISSN: 2602-5779

عناصر مشابهة