ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور التحفيز الجبائي في دعم وتشجيع المقاولاتية في التشريع الجزائري

العنوان بلغة أخرى: The Role of the Tax Incentiven to Support and Encourage the Entrepreneurial, in Algerian Legislation
المصدر: مجلة الفكر القانوني والسياسي
الناشر: جامعة عمار ثليجي الاغواط - كلية الحقوق والعلوم السياسية
المؤلف الرئيسي: نواصرية، الزهراء (مؤلف)
المجلد/العدد: مج6, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: مايو
الصفحات: 815 - 828
ISSN: 2588-1620
رقم MD: 1277991
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المقاولاتية | المؤسسات | تشجيع الاستثمار | الحوافز الضريبية | الشباب المقاول | Tax Incentives | Young People or Youth | Institutions | Entrepreneurship | Encourage Investment
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: اهتم المشرع الجزائري بالفكر المقاولاتي على غرار التشريعات المقارنة كبديل استراتيجي اثبت نجاعته في الكثير من الدول المتقدمة والنامية على حد سواء، حيث أقر عدة قوانين وآليات لدعمه وتشجيعه خاصة لدى الشباب لما لهذه الفئة من طموح وأفكار خلاقة. وتعد الضريبة من بين أهم العوائق التي تقف في وجه الفكر المقاولاتي لدى أصحاب المشاريع خاصة وأنه سيكون عليهم أداؤها في كل مراحل المشروع، لهذا فقد تبنى المشرع الجزائري على غرار العديد من التشريعات سياسة جبائية مبنية على معايير محدده من شأنها التشجيع والأخذ بيد أصحاب المشاريع لتجسيدها على أرض الواقع. يهدف هذا البحث إلى تبيان السياسة الجبائية التي تبناها المشرع الجزائري لدعم وتشجيع الفكر المقاولاتي ومدى نجاعة هذه السياسة في الواقع.

The present research work aims at revealing the interest that the Algerian legislator has offered to entrepreneurial thinking, in the light of comparative legislations. For this, it has placed several mechanisms to encourage and support it, especially among young people because of their intense human energy of rich potential and creative thinking. Since taxation is one of the most important obstacles to the entrepreneurial spirit among project holders, the Algerian legislator has adopted a fiscal policy based on precise norms likely to encourage investment on the one hand and to guide entrepreneurs in the realization of their projects on the other hand. Through this study, we will try to address the fiscal policy adopted by the Algerian legislator to support and encourage entrepreneurial thinking.

ISSN: 2588-1620