ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Amazigh Art as an Inspiration Source for Contemporary Interior Murals Made of Glass and Fabrics

المصدر: مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية
الناشر: الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية
المؤلف الرئيسي: Zenhoum, Rasha Mohamed Ali Hassan (Author)
مؤلفين آخرين: Elsayegh, Heba Mohamed Okasha Abou Elkamal (Co-Author)
المجلد/العدد: ع32
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: مارس
الصفحات: 611 - 633
DOI: 10.21608/mjaf.2021.71786.2312
ISSN: 2356-9654
رقم MD: 1278209
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الفن الأمازيغي | جداريات داخلية | جدرايات معاصرة | الدراسات البينية التطبيقية | جداريات من الزجاج | جدرايات من الأقمشة المطبوعة | The Amazigh Art | Interior Murals | Contemporary Murals | Interdisciplinary Studies | Glass Murals | Fabrics Murals & Printed Fabrics Murals
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

15

حفظ في:
المستخلص: يعتبر الفن الأمازيغي الأصلي هو الفن الخاص بالسكان الأصليين لمنطقة شمال أفريقيا وخاصة المغرب كما يشكل الأمازيغ جزءا من سكان تونس والمغرب والجزائر وموريتانيا وشمال مالي وشمال النيجر وجزء صغير من غرب مصر ممثلا في واحة سيوة. يتميز الفن الأمازيغي بالأصالة والثراء والقدرة على التعبير عن الهوية العرقية من خلال أشكاله وعلاماته وكتابته التي تجدها بوضوح في النسيج والحلى .... والذي تعد المرأة الأمازيغية فيه من أشد المحافظين والموثقين والمنفذين لهذا النوع من الفنون. ولذلك فأنه يعد مصدر استلهام متجدد للفنان المعاصر يستطيع أن يتناوله بأساليب جديدة ورؤى مختلفة ومعاصرة. وفى ظل نمو وتزايد الدراسات البينية بين المصممين والفنانين في جميع التخصصات، ومع التوسع في توظيف الخامات المختلفة في طبيعتها وخواصها وتوظيفها، وجب البحث عن طرق جديدة لتصميم وإنتاج جداريات معاصرة من الزجاج والأقمشة ودمجهم معاً بطريقة معاصرة للحصول على جداريات معمارية داخلية مبتكره مستلهمة من الفن الأمازيغي يتحقق فيها الجمال الشكلي والوظيفي والابتكاري من خلال المزج بين الخامتين وتوظيف الطبيعة الخاصة بكل منهما بما يخدم الجانب الابتكاري والفني للجداريات المعمارية الداخلية.

The original Amazigh art is the art of indigenous people of North Africa, especially Morocco. Amazigh is also part of the population of Tunisia, Morocco, Algeria, Mauritania, northern Mali, northern Niger and a small part of western Egypt represented in (Siwa Oasis). The Amazigh art is characterized by its originality, richness, and the ability to express ethnic identity through its forms, signs, and writing, which are found in textiles and jewelry. The Amazigh women are considered to be the most conservative, notary, and implementers of this type of art. It is therefore a source of renewed inspiration for the contemporary artist who can deal with it in new ways and with different and contemporary visions in the interior architecture murals.

ISSN: 2356-9654

عناصر مشابهة