ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Engagement Patterns in Engineering Academic Writing

العنوان بلغة أخرى: أنماط المشاركة في الكتابة الأكاديمية الهندسية
المصدر: مجلة القادسية للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة القادسية - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: سوير، منى عبدالحسين (مؤلف)
المجلد/العدد: مج23, ع1
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 132 - 142
ISSN: 1991-7805
رقم MD: 1279357
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
أنماط التشارك | التقليص في الكتابة | التوسع في الكتابة | MRA | Engagement | Heteroglossic | Engagement | Contractive Patterns | Expansive Writing
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: في هذه الدراسة، تم التعرف على أنماط التشارك بين الباحثين في صياغة الألفاظ اللغوية في 20 مقالة علمية تم كتابتها باللغة الإنجليزية من قبل الباحثين العراقيين ونشرت في مجلة الهندسة والتكنولوجيا التي تصدر في الجامعة التكنولوجية. تهدف الدراسة إلى استكشاف مفهوم المشاركة في الصياغة اللغوية في الكتابة العلمية بين الدراسة الحالية للكاتب والدراسات السابقة التي اعتمد عليها ولتحقيق هذا الغرض تم إجراء تحليل لغوي شامل للمقالات المختارة باستخدام نظرية(2005) Martin and White، حيث يتم التركيز في هذه الدراسة عل أمكانية الباحثين استخدام أنماط التشارك للتفاعل مع الباحثين السابقين المذكورين في النص من أجل المناقشة والتحدي أو تأييد هذه الدراسات. هذه الدراسة تتجنب التعميم وتوصي بدراسة مجموعة كبيرة للإشارة إلى مزيد من الاختلاف اللغوي.

In this study, the Heteroglossic-Engagement patterns are identified in 20 MRAswritten in English by Iraqi academic researchers and published in Engineering and technology journal which issued in the University of Technology. The study aims at exploring the construal of Engagement in academic writing. In doing so, a comprehensive manual analysis has been done by using Engagement subsystem of Martin and White (2005) appraisal framework. The study investigates how the academic researchers can manipulate Heteroglossic patterns to engage with the alternative voices in the text in order to discuss, challenge, or advocate these studies. The findings show the predominant of Contractive patterns compared with the Expansive patterns. The study avoids generalization and recommends a large corpus study to indicate more linguistic variation.

ISSN: 1991-7805

عناصر مشابهة