ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التطور البيولوجي والأزمة الوبائية الراهنة من منظور إدغار موران

العنوان بلغة أخرى: Biological Evolution and the Current Epidemiological Crisis from Edgar Moran's Perspective
المصدر: مجلة الحكمة للدراسات الفلسفية
الناشر: مؤسسة كنوز الحكمة للنشر والتوزيع
المؤلف الرئيسي: حميسي، ميرة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: معيز، حورية منصوري (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 696 - 706
DOI: 10.34277/1460-010-002-058
ISSN: 2353-0499
رقم MD: 1281852
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
أزمة الصحية | الاقتصاد | الراهن | التطور البيولوجي | دروس كرونا | Health Crisis | Economy | Current | Biological Evolution | Corona Lessons
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

6

حفظ في:
المستخلص: بحث الفيلسوف الاجتماعي "ادغارموران" Edgar Morin في واقع وراهن ومستقبل الإنسان، حيث عمل على دراسة الراهن واستشراف المستقبل من خلال الأزمات التي تواجه الإنسان اليوم، والتي ما هي إلا امتداد لأزمات سابقة مازال راهن الإنسان اليوم يوجهها، وقد ارتبطت هذه الأزمات بالواقع الاقتصادي، والتطور البيولوجي، والأزمة البيئية وآخرها الأزمة الوبائية التي تهدد الإنسانية ككل، بسبب انتشار فيروس كورونا في السنوات الأخيرة وهذا ما جعل إدغارموران يعالج موضوع فيروس كورونا من ناحية الواقع والمستقبل والدروس التي يمكن للبشرية أن تأخذها من هذه الأزمة في كتابه الأخير chongeons de voie "" وطرح العديد من القضايا حول مستقبل البشرية أمام هذا الوباء: سلبيات وإيجابيات كرونا فيروس؟ وما الدروس التي يمكن للإنسانية أن تأخذها من هذه الأزمة؟

The social philosopher Edgar Morin researched the reality, present and future of man, where he worked on studying the present and foreseeing the future through the crises facing man today, which are nothing but an extension of previous crises that man is still facing today, and these crises are linked to economic reality, Biological development, the environmental crisis, the last of which is the epidemiological crisis that threatens humanity as a whole, due to the spread of the Corona virus in recent years. De voie and raised many issues about the future of humanity in front of this epidemic: the negatives and positives of the corona virus? And what lessons can humanity take from this crisis?

ISSN: 2353-0499