ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دراسة الإنتاج الشفوي على المستوى الفونولوجية عند المصاب بحبسة بروكا

العنوان بلغة أخرى: A Study of Oral Production at the Phonological Level in Patients with Broca's Aphasia
المصدر: مجلة الحكمة للدراسات الفلسفية
الناشر: مؤسسة كنوز الحكمة للنشر والتوزيع
المؤلف الرئيسي: مرواني، هاجر (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بختي، كريمة (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 875 - 890
DOI: 10.34277/1460-010-002-073
ISSN: 2353-0499
رقم MD: 1282136
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإنتاج الشفوي للكلمة | حبسة بروكا | الاضطرابات الفونولوجية | Oral Production of the Word | Broca Aphasia | Phonological Deficit
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

15

حفظ في:
المستخلص: يتناول موضوع البحث، دراسة حول الإنتاج الشفوي للكلمة على المستوى الفونولوجي، لدى المصاب بحبسة بروكا. حيث تهدف الدراسة إلى وصف وتحليل وتفسير لمختلف الاضطرابات الفونولوجية على مستوى الكلمة. اعتمدنا في بحثنا على المنهج الوصفي في تحليل الأخطاء الفونولوجية لحبسة بوركا. وباستعمال اختبار الحبسة لـ Blanche Ducarne، بالاعتماد على بند التسمية ومن خلال عرض نتائج البحث توصلنا إلى أن المصاب بحبسة بروكا يعاني من اضطرابات على المستوى الفونولوجي أساسها اضطراب في لترميز والوصول إلى التمثيل الفونولوجي.

The study of this research paper is a study of oral phonological word production in speech in Broca's Aphasia case .The aim of this study is to describe, analyze and interpret the phonological word production deficit in Broca's Aphasia case, in using test of assessment aphasia of B. Ducarne. The clinical sign in this study is semantic phonological processing deficit which its Phonological Achieving the correct phonological representation.

ISSN: 2353-0499