ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







انعكاس خطاب الكراهية في القنوات الفضائية العرقية على الجمهور

العنوان بلغة أخرى: Reflection of Hate Speech on Ethnic Satellite Channels on the Public
المصدر: مجلة ميسان للدراسات الأكاديمية
الناشر: جامعة ميسان - كلية التربية الأساسية
المؤلف الرئيسي: أحمد، أحمد كريم (مؤلف)
المجلد/العدد: مج21, ع42
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 198 - 215
DOI: 10.54633/2333-021-042-016
ISSN: 1994-697X
رقم MD: 1282325
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الخطاب | خطاب كراهية | انعكاس خطاب | القنوات | الجمهور | تحريض | The Speech | Hate Speech | Speech Reflection | Channels | The Audience | Incitement
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

36

حفظ في:
المستخلص: يمكن أن يشير خطاب الكراهية إلى أي عبارات من شأنها أن تشجع التحريض على أحداث الضرر بكافة الأشكال التمييزية أو العدوانية أو استخدام العنف بحسب الكيان أو الشخص المستهدف. ويسعى الباحث عن طريق هذا البحث للكشف عن مدى انعكاس خطاب الكراهية في وسائل الإعلام العراقية على المجتمع العراقي، ويصنف هذا البحث من ضمن الدراسات الوصفية، حيث استعان الباحث بالمنهج المسحي للإجابة على تساؤلات مشكلة البحث المتمثلة بالتساؤل الرئيس: (ما مدى انعكاسات خطاب الكراهية في القنوات الفضائية العرقية على الجمهور) وتمثل مجتمع البحث بالجمهور العراقي، ولجأ الباحث إلى اختيار العينة المتاحة المتوافرة في إطار العينات غير الاحتمالية، وحددت عينة البحث بمقدار (250) مفردة من أفراد المجتمع العراقي. وتوصل البحث إلى عدة نتائج من أبرزها: 1-أن القنوات الفضائية التابعة إلى الجهات السياسية هي الأعلى مرتبة بين وسائل الإعلام الأكثر إشاعة لخطاب الكراهية أن مفهوم خطاب الكراهية لدى المبحوثين يتمثل بالقذف والسب علانية مع الأخر فضلا عن التحريض ضد الطرف الأخر في وسائل الإعلام.

Hate speech can refer to any expressions that encourage incitement to cause harm in all forms of discrimination or aggression or the use of violence according to the target entity or person. Through this research, the researcher seeks to reveal the extent of the reflection of hate speech in the Iraqi media on Iraqi society, and this research is classified among the descriptive studies, where the researcher used the survey method to answer the questions of the research problem represented by the main question: ethnic on audience The research community was represented by the Iraqi public, and the researcher resorted to choosing the available sample within the framework of non-probability samples, and the research sample was limited to (250) individual members of the Iraqi communit. The research reached several results, the most important of which are: 1- The satellite channels affiliated with political parties are the highest ranked among the media that spread hate speech. 2- The concept of hate speech among the respondents is represented in public slander and insults with the other as well as incitement against the other party in the media.

ISSN: 1994-697X

عناصر مشابهة