ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Anti-Totalitarian Sexual Revolutions in Orwell’s Nineteen-Eighty-Four and Atwood’s the Handmaid’s Tale

المصدر: مجلة كلية الآداب
الناشر: جامعة الفيوم - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: Al-Kahky, Ahmed Mohamed (Author)
المجلد/العدد: مج13, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: يوليو
الصفحات: 2011 - 2049
DOI: 10.21608/jfafu.2021.94155.1587
ISSN: 2357-0709
رقم MD: 1282360
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الدستوبيا (العالم الخرب) | الشمولية | الثورة الجنسية | العصيان | Dystopia | Totalitarianism | Sexual Revolution | Rebellion
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

4

حفظ في:
المستخلص: يعاني أفراد خيال الدستوبيا (العالم الخرب) على نحو نمطي من حرمانهم من حرية الاختيار الفردية. أنهم جميعا ضحايا النظام السلطوي الشمولي الذي يمارس ضدهم غسيل الأدمغة بواسطة البروباجندا والتلاعب باللغة والذاكرة الجمعية. ويصور خيال الدستوبيا نظاما شموليا يتحكم في الرغبة الجنسية للإنسان عن طريق وضعها في مسارات تضمن له الحفاظ على سلطته الدكتاتورية. أصبحت المتعة الجسدية في حد ذاتها تحت وطئه هذا النظام الشمولي في خيال الدستوبيا محرمة. فأفراد هذا المجتمع محرومون من حرية إشباع رغباتهم الجنسية في العلاقات الزوجية وأبنائهم مكرسون للدولة. يهدف هذا البحث إلى دراسة مسار ثورتين جنسيتين ضد الأنظمة الشمولية في رواية جورج أورويل 1984 ورواية مارجريت أتوود قصة الخادمة تحت فرضية تباين نهايات تلك الثورات ما بين نزعة التشاؤم والتفاؤل حسب الموقف الفلسفي المتابين لكل مؤلف.

Citizens of Dystopia are typically denied freedom of individual choice. They are unanimously victimized by an omnipotent totalitarian hierarchy that practice brainwashing by means of propaganda and constant manipulation of collective memory and language. Dystopian fiction also features a totalitarian regime manipulating human sexual desire by channeling it toward maintaining its dictatorial power. Under dystopian totalitarian rule, sexual pleasure for its sake is forbidden: citizens are denied the freedom of gratifying their desire in marital relations and their offspring is consecrated to the state. This paper aims at studying the course of two anti-totalitarian sexual revolutions- in Orwell's Nineteen Eighty-Four and Margret Atwood's The Handmaid's Tale- with the hypothesis of the variation of their endings between optimism and pessimism according to their authors' philosophical variant stances.

ISSN: 2357-0709

عناصر مشابهة