ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







حضانة الأم المتزوجة من أجنبي عن المحضون بين الفقه والقانون

العنوان بلغة أخرى: Custody of a Mother who is Married to a Foreigner from a Child in Custody between Jurisprudence and Law
المصدر: مجلة العلوم القانونية والسياسية
الناشر: الجمعية العلمية للبحوث والدراسات الاستراتيجية
المؤلف الرئيسي: أبو صلیح، حمزة أحمد محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: س11, ع4
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: أيلول
الصفحات: 261 - 280
ISSN: 2222-7288
رقم MD: 1283111
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الحضانة | الفقه | القانون | Custody | Jurisprudence | Law
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

6

حفظ في:
المستخلص: جاءت هذه الدراسة لبيان موقف الفقه الإسلامي من مسألة حضانة الأم المتزوجة من أجنبي عن المحضون ومناقشة الأدلة والترجيح فيما بينها، ومن ثم بيان موقف القوانين العربية من هذه المسألة. ولقد قسمت الدراسة إلى مبحث تمهيدي ومبحثين اثنين. تحدثت في المبحث التمهيدي عن التعريف بالحضانة وبيان حكمة مشروعيتها وتناولت في المبحث الأول حضانة الأم المتزوجة من أجنبي عن المحضون في الفقه الإسلامي وتطرقت في المبحث الثاني إلى حضانة الأم المتزوجة من أجنبي عن المحضون في القانون.

This study came to clarify the position of Islamic jurisprudence on the issue of custody of a mother married to a foreigner from the child in custody and to discuss the evidence and weight between them, and then clarify the position of Arab laws on this issue. The study was divided into an introductory study and two researches. In the introductory study, I spoke about introducing nursery and explaining the wisdom of its legitimacy In the first section, it dealt with the custody of a mother who is married to a foreigner from the foster child in Islamic jurisprudence in the second section, she touched upon the custody of a mother who is married to a foreigner from the children under the law.

ISSN: 2222-7288