ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تأثير المنظمات والحركات في قابلية إسرائيل للحياة

المصدر: مجلة الندوة للدراسات القانونية
الناشر: قارة وليد
المؤلف الرئيسي: البياري، إسلام راسم (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Albayari, Islam Rasem
مؤلفين آخرين: أبو زنيط، إياد (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع38
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 3 - 35
ISSN: 2392-5175
رقم MD: 1283502
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
إسرائيل | الأمم المتحدة | جماعات الضغط | حركات مقاطعة إسرائيل | Israel | The United Nations | Pressure Groups | Boycott Movements of Israel
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

6

حفظ في:
المستخلص: موضوع قابلية إسرائيل للحياة يرتبط بالذاكرة التاريخية للقادة الإسرائيليين والمثقفين منهم، وهو الأكثر إلحاحا على سلم أولوياتهم. لذا ترى الكثير من الشخصيات الأكاديمية الإسرائيلية تهتم بدراسة الموضوع بخلاف الدراسات العربية التي تقتصر نظرتها لوجود إسرائيل على أسس ورؤى دينية على الأغلب، هذه المنظمات على اختلاف أشكالها وألوانها كان لها مواقف متعددة من إسرائيل فبين منظمة كالأمم المتحدة كان لها الدور الأكبر في الاعتراف بإسرائيل ومنحها الشرعية، ظهرت منظمات وحركات أخرى تناهضها وتحاول نزع الشرعية عنها. وإسرائيل القلقة على وجودها والحذرة من أي قرار صادر عن أي منظمة أو حركة من الممكن أن يستهدفها، أو يؤثر على منظومة علاقتها الدولية، تولي تلك المنظمات والحركات أهمية كبيرة، لذا تلعب هذه المنظمات والحركات دورا مؤثرا سواء بالسلب أو الإيجاب فيما يتعلق بقابلية إسرائيل الجيوسياسية للحياة.

The issue of the viability of Israel is related to the historical memory of the Israeli leaders and the educated among them, and it is the most pressing in their order of priority. Therefore, you see many Israeli academic personalities who are interested in studying the subject, in contrast to the Arab studies, whose view of the existence of Israel is limited to the foundations and visions of these organizations. Other organizations and movements appeared to oppose it and try to delegitimize it. Israel, which is concerned about its existence and wary of any decision issued by any organization or movement that could target it, or affect its international relations system, attaches great importance to these organizations and movements. Therefore, these organizations and movements play an influential role, whether negatively or positively, with regard to Israel’s geopolitical viability.

ISSN: 2392-5175

عناصر مشابهة