ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور التمويل المصغر الإسلامي في تحسين مستوى المعيشة: إندونيسيا نموذجا

العنوان بلغة أخرى: The Role of Islamic Microfinance in Improving the Standard of Living: Indonesia as an Example
المصدر: مجلة إيليزا للبحوث والدراسات
الناشر: المركز الجامعي المقاوم الشيخ آمود بن مختار إيليزي
المؤلف الرئيسي: شريقي، جعفر (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Shariqi, Jafar
المجلد/العدد: مج4, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 85 - 106
ISSN: 2543-3547
رقم MD: 1285446
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التمويل الإسلامي المصغر | بيوت المال والتمويل | جودة مستوى المعيشة | Islamic Microfinance | Money and Finance Houses | Quality of Living
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

6

حفظ في:
المستخلص: يشكل التمويل الأصغر الإسلامي حاليا موضوع الساعة من خلال العديد من الدراسات والبحوث والملتقيات، ذلك لما يكتسبه من أهمية في تنمية الاقتصاد من خلال المشاريع الصغيرة. هدف الدراسة إلى إبراز عوائد التمويل المصغر على تحسن مستوى المعيشة للأفراد من خلال عرض تجربة بيوت المال والتمويل بإندونيسيا. خلصت الدراسة إلى أن هناك لدور إيجابي يلعبه التمويل الأصغر الإسلامي من خلال بيوت المال والتمويل في تحسين مستوى معيشة منتسبي هذه البيوت بمحافظة جافا بإندونيسيا.

Islamic micro finance is currently the subject of the hour through many studies, research and forums, because it is important in the development of the economy through small projects. The study aims at highlighting the benefits of microfinance on improving the standard of living of individuals by presenting the experience of money houses and financing in Indonesia. The study concluded that there is a positive role played by Islamic microfinance through houses of money and finance in improving the living standards of the members of these houses in Java, Indonesia.

ISSN: 2543-3547