ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Adjectives in Arabic

العنوان بلغة أخرى: الصفات في اللغة العربية
المصدر: المجلة الدولية للدراسات اللغوية والأدبية العربية
الناشر: مركز رفاد للدراسات والأبحاث
المؤلف الرئيسي: العتيبي، ياسر حميد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج4, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: آذار
الصفحات: 36 - 52
ISSN: 2663-5852
رقم MD: 1286595
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الكلمات الواصفة | الصفات | النعت من الفعل الثالث | القواعد الوظيفية المعجمية | Modifiers | Adjectives | Participles | Lexical Functional Grammar
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

5

حفظ في:
المستخلص: يهدف هذه البحث بشكل رئيسي إلى وصف التركيبات الوصفية الرئيسية في اللغة العربية الفصحى الحديثة. حيث يساهم في تحليل جديد لبناء صفة في اللغة الفصحى والتي تم تحليلها في القواعد التقليدية كبناء خاص لما بعد الصفة، يسمى بناء الصفة غير الواقعي. نحن نجادل في أنه مثال على الإنشاءات الوصفية السابقة في اللغة العربية الفصحى. نقدم أيضا تحليلا جديدا للبناء الأولي، مما يشير إلى أن الصفة تصف الاسم التالي، وهذا الاسم هو الفاعل لهذه الصفة. علاوة على ذلك، نقدم تحليلا للصفات الأصلية في اللغة العربية الفصحى، سواء مع أو بدون رابط، بحجة أن التحليل أحادي المستوى في القواعد الوظيفية المعجمية هو التحليل المناسب لإنشاءات الصفات الأصلية في اللغة العربية الفصحى. بالإضافة إلى ذلك، توضح هذه الورقة أوجه التشابه والاختلاف بين الكلمات الوصفية والكلمات التشاركية، وكلاهما يستخدم ككلمات واصفة في اللغة العربية الفصحى.

The main aim of this paper is to describe the main adjectival constructions in Modern Standard Arabic (MSA). It contributes a new analysis of an adjectival construction in MSA that was analysed in traditional grammar as a special postnominal adjectival construction, called the unreal adjectival construction. We argue that it is an example of prenominal adjectival constructions in MSA. We also provide a new analysis of the prenominal construction, suggesting that the adjective modifies the following noun, and this noun is the subject of the adjective. Moreover, we provide an analysis of predicate adjectives in MSA, whether with or without a copula, arguing that the single-tier analysis in Lexical Functional Grammar (LFG) is the appropriate analysis for predicate adjectival constructions in MSA. Additionally, this paper shows the similarities and differences between adjectival words and participial words, which are both used as modifiers in MSA.

ISSN: 2663-5852

عناصر مشابهة