ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تلقي كتاب المحاضرات "م ل ع CLG" من منظور بنود عقود النشر

المصدر: التعليمية
الناشر: جامعة جيلالي ليابس سيدي بلعباس - كلية الآداب واللغات والفنون - مخبر تجديد البحث في تعليمية اللغة العربية في المنظومة التربوية الجزائرية
المؤلف الرئيسي: محمد، مرزوق (مؤلف)
المجلد/العدد: مج12, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: ماي
الصفحات: 563 - 577
DOI: 10.52127/2240-012-001-046
ISSN: 2170-1717
رقم MD: 1286608
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
كتاب المحاضرات في اللسانيات العامة "م ل ع CLG" | دوسوسير | اللسانيات العامة | بنود عقد نشر كتاب المحاضرات | The Book of General Courses in Linguistics "GCL" | De Saussure | Générallinguistics | The Clauses of the Publishing Contract for the "GLC"
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

3

حفظ في:
المستخلص: إنه من باب تحصيل الحاصل التذكير بأن كتاب المحاضرات "م.ل.ع CLG " المنسوب إلى دوسوسير، ظل ناطقا رسميا عن فكر دوسوسير اللسانياتي قرابة القرن من الزمن. ونتيجة اكتشاف نصوص جديدة عثر عليها سنة 1996 ضمن ما يسمى بمخطوطات بستان البرتقال، سواء تعلق الأمر ب "في الجوهر المزدوج للغة"، أو بمخطوطات أخرى لدوسوسير، أضحت الدعوة ملحة لإعادة قراءة الإرث السوسيري في ضوء هذه المستجدات، وخصوصا في ضوء ما تبوح به كثير من بنود عقد نشر كتاب المحاضرات "م.ل.ع CLG ". وقد خلص هذا البحث إلى مراجعة كثير من المعطيات التي لم تكن محل شك قبل الاطلاع على بنود عقد النشر.

It is to sum up to recall that the general linguistics course book "GLC" published posthumously, remained an official spokesperson for Saussure's linguistic thought for nearly a century. Following the discovery of new texts found in 1996 within the so-called orange grove manuscripts, whether it be "the double essence of language" or other manuscripts by Saussure, the call pressing fact to re-read the Saussurian heritage in the light of these developments, in particular in the light of what has been revealed by numerous clauses of the publishing contract for the "GLC" the general linguistics course book. This research concluded with the examination of numerous data that were not in doubt before examining the terms of the publishing contract.

ISSN: 2170-1717