ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







وليم سيدني كريفز ودوره في قيادة الحملة الأميركية في سيبيريا عام 1918 م.

العنوان بلغة أخرى: William Sydney Craves and his Role in Leading the American Campaign in Siberia in 1918
المصدر: مجلة أبحاث ميسان
الناشر: جامعة ميسان - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: حسين، حسين عبدالحسن (مؤلف)
المجلد/العدد: مج16, ع32
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: كانون الأول
الصفحات: 389 - 407
ISSN: 6622-1815
رقم MD: 1287992
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
وليم سيدني كريفز | الحملة الأميركية في سيبيريا عام 1918 م. | William Sydney Craves, | The American Campaign in Siberia in 1918
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: تطرق البحث لحياة القائد العسكري وليم سيدني كريفز منذ ولادته عام 1865م ورعاية والده له ودراسته ثم التحاقه في أكاديمية كاديت التي كان لها أثر بارز في صقل شخصيته، تدرج في المراتب وخدم في أماكن عدة لا سيما الحرب الإسبانية الأميركية 1898 م، و القضاء على التمردات في الفلبين 1902 م، و في عام 1918 م أسندت له قيادة الحملة الأميركية في سيبيريا التي كانت وفق أسباب تتعلق بشخصيته، واجه كريفز العديد من العقبات منها تواجد قوات الحلفاء التي حاولت تقطيع أوصال روسيا، لا سيما دعم اليابانيين للأدميرال كولتشاك الذي أعلن نفسه حاكما لسيبيريا، ولكن كريفز بحنكته وشخصيته استطاع أن يحافظ على الأهداف التي رسمتها له الرئاسة الأميركية و يمنع الحلفاء من احتلال أي جزء من روسيا، لغاية انتهاء الحملة في تشرين الثاني 1918 م.

The research touched on the life of Commander William Sidney Graves since his birth in 1865 and his father's care and study, and then his enrollment in the Academy of Cadet, which had a significant impact in the refinement of his personality, included in the ranks and served in several places, especially the Spanish-American War of 1898, and the elimination of rebellions in the Philippines in 1902 In 1918, he was assigned to lead the U.S. campaign in Siberia, which, for reasons related to his character, faced many obstacles, including the presence of Allied forces that tried to dismember Russia, notably the Japanese's support for Admiral Kolchak, who declared himself governor of Siberia, but Graves with his skill and a person. He was able to maintain the goals set for him by the U.S. presidency and prevent the Allies from occupying any part of Russia, until the end of the campaign in November 1918.

ISSN: 6622-1815

عناصر مشابهة