ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Social Injustice as a Postmodern Perspective in Erskine Caldwell's Novels, You have Seen their Faces & Tobacco Road and Son 'Allah Ibrahim's Zaat

المصدر: مجلة كلية الآداب
الناشر: جامعة المنصورة - كلية الاداب
المؤلف الرئيسي: Eldesoky, Enji Ibrahim (Author)
المجلد/العدد: ع70
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يناير
الصفحات: 58 - 78
DOI: 10.21608/artman.2021.88313.1274
ISSN: 1687-448X
رقم MD: 1288220
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Postmodernism | Social Injustice | Racial Discrimination | Political Corruption
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يتناول هذا البحث فكرة انتفاء العدالة الاجتماعية كأحد مظاهر ما بعد الحداثة ويوضحها من خلال روايتي ارسكين كولدويل "لقد رأيت وجوههم"، "طريق التبغ" ورواية صنع الله إبراهيم؛ "ذات". حيث تناولت روايات كولدويل المشاكل التي واجهها الفقراء البيض في الجنوب الأمريكي والحياة غير الآدمية التي يعيشها السود فقد قام كولدويل بوضع صورهم الحقيقية ليعكس مآسيهم وقد ركز في "طريق التبغ" على معاناة عائلة من الأمريكيين البيض في الجنوب الأمريكي الذين كانوا يعانون من الفقر المدقع والجوع الشديد، ناهيك عن الحياة المتدنية للسود ومعاناتهم من التمييز العنصري دون أن يكون لهم أدنى حق في الرد أو الاعتراض. تم تسليط الضوء على رواية صنع الله إبراهيم "ذات" والتي تعكس ما كان يحدث لملايين المصريين من خلال التركيز على حياة الشخصية الأساسية والتي تحمل نفس اسم الرواية بما يوضح أن الفساد السياسي يفضي إلى انتفاء العدالة الاجتماعية.

Social injustice is handled as a postmodern perspective through Caldwell's You Have Seen Their Faces, and Tobacco Road and Son 'Allah Ibrahim's Zaat. You Have Seen Their Faces (1937) is a photographic well-documented book that discusses the problems of the poor Whites. In Tobacco Road (1932), most of the characters suffer from physical and economic degradation. They are incapable of love, caring or even morality. Social injustice is clearly highlighted through the incidents of Zaat (1992). Some of the chapters of this novel are extracts from the newspaper and others are fictional. He reflects everyday life of the Egyptian middle class, by comparing what happens to Zaat, to what occurs in the upper classes. He handles the dependency on the foreign aids and the political corruption.

ISSN: 1687-448X

عناصر مشابهة