ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Association between Dental Caries, Nutritional Status and Socioeconomic Status in a Group of Egyptian Children Aged 6-12 Years

المصدر: مجلة الدراسات الافريقية
الناشر: جامعة القاهرة - معهد البحوث والدراسات الافريقية
المؤلف الرئيسي: Darwish, Yomna (Author)
مؤلفين آخرين: Khattab, Nancy Ahmed (Co-Author), El-Yazeed, Mohammed Abou (Co-Author), Hassan, Nayera El-Morsi (Co-Author), Rashed, Tamer Gad (Co-Author)
المجلد/العدد: ع51
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 259 - 278
ISSN: 1110-6018
رقم MD: 1289179
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Dental Caries | Nutritional Status | Socioeconomic Status
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: لا يزال تسوس الأسنان من أهم أولويات الصحة العامة التي يمكن الوقاية منها، وهو مرض شائع في البلدان النامية، بما في ذلك مصر. كان الهدف من هذه الدراسة هو تقييم العلاقة بين التسوس، ومؤشر كتلة الجسم (BMI) والعوامل الاجتماعية والاقتصادية (SES) بين الأطفال المصريين. أجريت هذه الدراسة المقطعية في القاهرة بمصر، وتألفت العينة من 750 من أطفال المدارس الابتدائية الذين تتراوح أعمارهم بين 6-12 سنة، وتم إجراء الفحص الشفوي وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية، وتم الحصول على الوزن والطول. لقد وجد أن تسوس الأسنان كان الأعلى في الوزن الطبيعي والأدنى في النحافة الشديدة، وكان الأعلى في الوضع الاجتماعي والاقتصادي المرتفع وفي الحالة الاجتماعية والاقتصادية المنخفضة. الخلاصة: لا توجد علاقة معنوية بين العناية بالأسنان ومؤشر كتلة الجسم والحالة الاجتماعية والاقتصادية.

Background: Tooth decay as a significant but preventable public health priority continues to be a common disease in developing countries, including Egypt. The aim of this study was to evaluate the correlation between caries, body mass index (BMI) and socioeconomic factors (SES) among Egyptian children. Methods: This cross sectional study conducted in Cairo Egypt, the sample consisted of 750 primary school children aged 6-12 years, oral examination was done according to WHO criteria, weight and height was obtained. Results: dental caries was highest in normal weight and lowest in severe thin, and was highest in high socioeconomic status and lowest in low socioeconomic status. Conclusion: there was insignificant correlation between dental caries and BMI, socioeconomic status.

ISSN: 1110-6018