ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







ضمان الطرف الثالث التجاري وأهميته الاقتصادية في الحد من الأزمات المالية

العنوان بلغة أخرى: The Third Parts Commercial Guarantee and Its Importance in Reducing Financial Crises
المصدر: مجلة الصراط
الناشر: جامعة الجزائر - كلية العلوم الإسلامية
المؤلف الرئيسي: لطرم، هالة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: السنوسي، عبدالرحمن بن معمر (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج24, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: جوان
الصفحات: 659 - 678
DOI: 10.52128/0911-024-001-025
ISSN: 1112-413X
رقم MD: 1289204
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
ضمان الطرف الثالث | المعاملات المالية | الأهمية الاقتصادية | The Third Parts Commercial Guarantee | Financial Transactions | The Financial Importance
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يعرض هذا الموضوع لنظرة مختصرة، عن معاملة مالية، شرعية، يمكن اعتبارها حلا بديلا في المصارف الإسلامية عن المعاملات المالية التقليدية، في ظل الأزمات المالية والمخاطر الاقتصادية المعاصرة، التي قد تعترض العقود التجارية أو الصكوك أثناء التمويل، وذلك لكون هذه المعاملة من طرف ثالث غير طرفي العقد. وقد حاول البحث إبراز حيثيات المعاملة بطريقة فقهية شرعية، مع بيان وجه أهميتها في الحد من الأزمات المالية، أو توفيرها للحصانة المالية في الصكوك التجارية.

This Research is a brief study on a legitimate Financial transaction that is considered an alternative solution in Islamic Banks especially in the existence of financial crises and economic risks that may interfere commercial contracts. That is because it is issued from a third part other than the parties of the trade, and I have attempted to clarify the merits of this transaction in a legal juridical way with an indication to its importance in reducing Financial crises or providing immunity in commercial in struments.

ISSN: 1112-413X