ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور حاضنات الأعمال في إنشاء ومرافقة المؤسسات الناشئة: دراسة حالة: حاضنة الأعمال التكنولوجية بسيدي عبد الله

العنوان بلغة أخرى: The Role of Business Incubators in Establishing and Accompanying Startups: Case Study: Technology Business Incubator Sidi Abd Allah
المصدر: مجلة البحوث الإدارية والاقتصادية
الناشر: جامعة محمد بوضياف المسيلة - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: نوي، نور الدين (مؤلف)
مؤلفين آخرين: مميش، سلمى (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج5, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: يونيو
الصفحات: 1 - 11
ISSN: 2571-9750
رقم MD: 1290055
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
حاضنات أعمال | مرسسات ناشئة | سيدي عبد الله | تكنولوجيا | Business Incubators | Sidi Abdullah | Technology | Startups
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

18

حفظ في:
المستخلص: يهدف البحث إلى تقييم دور حاضنات الأعمال في إنشاء ومرافقة المؤسسات الناشئة، وذلك بالنظر إلى التحديات الكبيرة التي تواجه هذه المؤسسات، سواء ما تعلق بالبيئة الاقتصادية أو القانونية أو حتى المجتمعية، الأمر يدفعها إلى البحث عن منظمات تساعدها على تحويل أفكارها إلى مشاريع ريادية وتقليل نسبة الفشل. حيث سيتم التركيز في دراسة الحالة على حاضنة الأعمال التكنولوجية بسيدي عبد الله. توصلنا من خلال البحث إلى نتيجة مفادها أن حاضنة الأعمال التكنولوجية لسيدي عبد الله تعتبر كبرنامج ناجح في مجال دعم ومرافقة المؤسسات الناشئة، حيث تقدم العديد من المزايا لحاملي المشاريع، وتمكنهم من تجسيد أفكارهم على أرض الواقع في وقت قياسي. وبالرغم من النجاح الذي حققته، إلا أنها ما زالت تعاني من بعض المشاكل، خصوصا فيما يتعلق بالتمويل اللازم لإدارتها، كما أن نسبة مساهمتها في عجلة النمو الاقتصادي تبقى محدودة جدا.

"The research aims to evaluate the role of business incubators in establishing and accompanying emerging institutions, given the great challenges facing these institutions, whether related to the economic, legal or even community environment, which leads them to search for organizations to help them transform their ideas into pilot projects and reduce the failure rate. Where the focus in the case study will be on technology incubator Sidi Abdallah. Through the research, we reached a conclusion that Sidi Abdullah's technology business incubator is considered as a successful program in the field of supporting and accompanying the emerging institutions, as it provides many advantages to project owners, and enables them to embody their ideas on the ground in record time. Despite its success, it still suffers from some problems, especially with regard to the funding needed to manage it, and its contribution to economic growth remains very limited."

ISSN: 2571-9750