ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الاستخدامات الترفيهية لموقع تويتر من قبل المراهقين الجزائريين: دراسة ميدانية على عينة من مراهقي ولاية المسيلة

العنوان بلغة أخرى: Recreational Uses Uses of Twitter Sites by Algerian Teenagers: A Field Study on a Sample of Adolescents in the County of M’sila
المصدر: مجلة المعيار
الناشر: جامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية - كلية أصول الدين
المؤلف الرئيسي: حيمر، سعيدة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بعزيز، إبراهيم (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج26, ع5
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يونيو
الصفحات: 408 - 432
DOI: 10.46313/1707-026-005-025
ISSN: 1112-4377
رقم MD: 1290203
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تويتر | الاستخدامات | الترفيه | المراهقين | Tweeter Site | Entertainment | Uses and Saturations | Teenager
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة إلى معرفة طبيعة الاستخدامات الترفيهية لموقع تويتر وأغراضها ومضامينها المختلفة من قبل المراهق الجزائري، وذلك من خلال التعرف على عادات وأنماط ودوافع استخدام المراهقين لموقع تويتر للترفيه، استعننا بالمنهج الوصفي التحليلي وأداة الاستبانة التي طبقت على عينة قوامها 259 فردا، جرى اختيارهم بطريقة قصدية، واستخلصت الدراسة عددا من النتائج أهمها ما يلي: في محور الاستخدامات المتنوعة لموقع تويتر، تبين أن الاستخدام من أجل الاطلاع على الأخبار في الترتيب الأول والترفيه في الترتيب الثالث وفي محور الاستخدامات الترفيهية لموقع التويتر: أن الاطلاع على المنشورات هي طريقة المثلى للترفيه.

The study aimed to reveal the nature of Recreational uses of the tweeter site and its various purposes and contents by the Algerian teenager, by identifying the habits and patterns of the use of teenagers for the twitter site and the indexes achieved. We used the analytical descriptive method and the questionnaire tool that was applied to a sample of 259 individuals, chosen deliberately. The study concluded a number of results.

ISSN: 1112-4377