ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Mok-Nskart: New Procedure for Estimating Confidence Interval of Steady State Simulation Output Mean

العنوان بلغة أخرى: Mok-Nskart: أسلوب جديد لتقدير فترة الثقة للمتوسط من مخرجات المحاكاه في حالة الاستقرار
المصدر: مجلة جامعة الإسكندرية للعلوم الإدارية
الناشر: جامعة الإسكندرية - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: سعيد، سمية محمد (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): ٍSaid, Somaia Mohamed
المجلد/العدد: مج59, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: مارس
الصفحات: 115 - 137
ISSN: 2682-4183
رقم MD: 1290698
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
فترة الثقة CL | طريقة متوسطات الحزم غير المتداخلة NBM | المحاكاة في حالة الاستقرار | Confidence Interval (CI) | Non-Overlapping Batch Means (NBM) | Steady State Simulation Analysis
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: عادة ما ينصب الاهتمام في المحاكاة غير المنتهية على خطوة التحليل الإحصائي للعملية العشوائية التي تمثل مخرجات المحاكاة. والسعي إلى الوصول لتقديرات نقطة وفترات ثقة للمتوسط في وضع الاستقرار الإحصائي. إلا أنه. غالبا ما تكون هذه المخرجات بعيدة بشكل كبير عن وضع الاستقرار الإحصائي، كما أنها قد تكون مرتبطة ذاتيا ولا تتبع التوزيع الطبيعي. وهذا بدوره يؤدى إلى عدم إمكانية الاعتماد على إحصائية Student's t التقليدية عند تقدير فترات الثقة. من أجل ذلك، تقترح الدراسة الحالية أسلوب جديد لتقدير فترة ثقة للمتوسط في وضع الاستقرار الإحصائي من مخرجات المحاكاة في حالة الاستقرار. وقد سعت هذه الدراسة إلى تحقيق هدفين رئيسين. تمثل الأول في التغلب على أوجه القصور التي عانت منها بعض الأساليب الآلية السابقة. من خلال تصميم أسلوب آلي مقترح من قبل الباحثة لتحليل مخرجات المحاكاة في حالة الاستقرار (أسلوب Mok- nskart). أما الهدف الثاني فقد تمثل في قياس قدرة الأسلوب المقترح Mok-nskart على تقدير فترة ثقة للمتوسط في وضع الاستقرار ?. وعقد مقارنات بين أداء الأساليب الثلاثMok- nskart و N -Skart و MSER-5 من خلال التطبيق على بعض أنظمة خطوط الانتحار وغيرها.

Discrete-event simulation can be classified as either finite-horizon or steady-state. Finite-horizon (terminating) simulation models ended at a specific time or by the occurrence of a specific condition. On the other hand, steady-state (non-terminating) simulation operates (at least conceptually) into the indefinite future; and in this case the interest focus on long-run average performance. Non-overlapping Batch Means (NBM) method is one of the most effective methods used for analyzing steady-state simulation output. This paper presents a simulation procedure undertaken in the automotive industry. Therefor it aims First, to develop a new procedure for steady-state simulation output analysis "Mok-Nskart", it is designed to deliver a confidence interval for the steady-state mean of a simulation output process. Mok-Nskart can be considered as an extension of the method of NBM. The present study aims secondly, to evaluate the performance of Mok-Nskart, by comparing it with other simulation analysis procedures- namely N-Skart and MSER-5.

ISSN: 2682-4183

عناصر مشابهة