ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Logistics Management and its Roles in Hospital Management Focus on Health Insurance in Egypt 2022

العنوان بلغة أخرى: الإدارة اللوجستية ودورها في إدارة مستشفيات التأمين الصحي في مصر 2022
المصدر: مجلة جامعة الإسكندرية للعلوم الإدارية
الناشر: جامعة الإسكندرية - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: يونس، داليا محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج59, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: مارس
الصفحات: 213 - 242
ISSN: 2682-4183
رقم MD: 1290795
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
إدارة الرعاية الصحية | الإدارة اللوجستية | إدارة المستشفيات | Healthcare Management | Scigligol Management | Hospitals Management
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: البحث يناقش النظر في الخدمات اللوجستية للمستشفيات في مصر والأنواع المختلفة من الأنشطة التي يكون قسم اللوجستيات مسؤولا عنها. كما تم تسليط الضوء على استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) لأسباب لوجستية، وكذلك سياسة إدارة المخزون. يتم فحص طبيعة التحالفات الاستراتيجية في صناعة الرعاية الصحية في مصر في هذه الدراسة. تم جمع البيانات باستخدام منهجية شملت الاختبار المسبق للاستبيان وإجراء المقابلات. تم إنشاء الاستبيان بعد مراجعة مجموعة متنوعة من الأدبيات ذات الصلة. وفقا لنتائج هذه الدراسة، تشارك الأقسام اللوجستية في مجموعة متنوعة من العمليات المتصلة بشكل قريب بإدارة المستشفيات، وبعضها يزود الخدمات الهندسية. حيث أيضا تستخدم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المستشفيات. يتم تنظيم المستشفيات في فئات عديدة من أجل تقليل تكاليف التشغيل، وخاصة النفقات اللوجستية. من ناحية أخرى، لا تنظر المستشفيات إلى تحالفات الموردين كخيار استراتيجي، وتفضل الاستعانة بمصادر خارجية للخدمات اللوجستية. تظهر النتائج أيضا أن المستشفيات المصرية لديها سياسة تخزين جيدة لكل من السلع الطبية وغير الطبية، مما يسمح بالتعامل السهل مع التقلبات والاختلاف في طبيعة المرضى. حيث تتحسن صناعة الرعاية الصحية في مصر باستمرار، وستساعد النتائج كثير من المستشفيات في المناطق الأخرى لتبني بعض الممارسات، مثل التركيز على البائعين المحليين (Suppliers)، والاستعانة بمصادر خارجية (Outsources)، وتعظيم استخدام تكنولوجيا المعلومات كعوامل تنافسية يمكن أن تحسن الخدمة وتقليلها. كما تؤثر على تقليل تكاليف التشغيل. وتناقش الدراسة ما الذي يحفز الناس على استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الخدمات اللوجستية في الرعاية الصحية، وكذلك ما الذي يمنعهم من القيام بذلك.

The goal of this article is to look into the logistics of hospitals in Egypt. It specifies the many types of activities that a logistics division is responsible for. The application of information and communication technology (ICT) for logistics reasons, as well as inventory management policy, are also highlighted. The nature of strategic alliances in Egypt's healthcare industry is examined in this study. The data was gathered using a methodology, which included pre-testing the questionnaire and conducting interviews. The questionnaire was created after reviewing a variety of relevant literature. According to the findings of this study, logistics divisions engage in a variety of connected operations, and some even supply engineering services. ICT is used in hospitals. The hospitals are organized into numerous categories in order to reduce operating costs, particularly logistics expenditures. Hospitals, on the other hand, do not view supplier alliances as a strategic option, preferring to outsource logistics services. The findings also demonstrate that Egyptian hospitals have a good stocking policy for both medical and non-medical commodities, allowing for easy handling of fluctuations in patient mix. Egypt's healthcare industry is constantly improving, and the findings will aid hospitals in other regions in adopting some of the practices, such as focusing on local vendors, outsourcing, clustering, and maximizing the use of information technology as competitive factors that can improve service and lower operating costs. The study discusses what motivates people to use ICT in logistics in healthcare, as well as what prevents them from doing so.

ISSN: 2682-4183