ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Classroom- Based Investigations on the Linguistic and Non-Linguistic Criteria in ESP Setting

العنوان بلغة أخرى: الدراسات القائمة على المعايير اللغوية وغير اللغوية في تدريس اللغة الإنجليزية لأغراض خاصة
المصدر: مجلة المقدمة للدراسات الإنسانية والاجتماعية
الناشر: جامعة باتنة 1 الحاج لخضر - كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية
المؤلف الرئيسي: Benabdallah, Awicha (Author)
المجلد/العدد: مج7, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: جوان
الصفحات: 1039 - 1052
ISSN: 2602-5566
رقم MD: 1291937
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
لغة التخصص | أدوار ومسؤوليات الاستاد | البحوث الدراسية التطبيقية | ESP | Responsibilities | Practitioner | Classroom-Based Investigations
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: تكمن أهمية تعليم اللغة الإنجليزية في جعل المتعلمين أكفاء من خلال تدريبهم من اجل التواصل في المجتمع، إلا أن تصميم الدورات التدريبية المناسبة أصبح مهمة صعبة؛ لأنه يستدعي تحويل دور الأستاذ من مزود للمعرفة إلى أستاذ باحث. يعد الهدف من هذه الورقة البحثية هو محاولة التحقيق في أهمية الدراسات اللغوية غير اللغوية في صفوف تعليمية اللغة الإنجليزية لأغراض خاصة. كما تهدف إلى دراسة العلاقة ما بين البحث وتعزيز عملية التعليم والتعلم. هذا ما استدعى القيام بدراسة ميدانية لعينة تتكون من (6) معلمين عشوائيين من مؤسسات مختلفة أكاديمية بتلمسان. تم تنفيذ عملية جمع البيانات من خلال إجراء مقابلات. وعليه توصلت نتائج الدراسة أن هناك ارتباطا إيجابيا بين البحوث التطبيقية على الفصول الدراسية التطوير الذاتي للمعلم وجودة التدريس.

Designing adequate courses in English for Specific Purposes is a challenging task; it entails a shifting role from a provider of knowledge to an ESP practitioner as a researcher. This study is an attempt to investigate the ways of managing the linguistic and the non-linguistic features in ESP settings. It also examines the role of research in promoting the teaching and learning process. Therefore, a case study has been conducted on six random ESP teachers from institutions in Tlemcen. Data collection was carried out through a semi-structured interview. Results revealed that investigations were conducted for different purposes such as the process of Needs Analysis, syllabus design, acquiring knowledge, negotiating the content of the course. It was shown that there is a positive association between research and the teaching and learning process in the sense that conclusions from those investigations may enable them to know about development in ESP, enhance their skills and quality teaching.

ISSN: 2602-5566