ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تأثير أزمة كورونا علي الأمن الدولي

العنوان بلغة أخرى: The Impact of the Corona Crisis on International Security
المصدر: مجلة المفكر
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة - كلية الحقوق والعلوم السياسية
المؤلف الرئيسي: ناصري، سميرة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: برق، سميحة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج17, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يونيو
الصفحات: 356 - 375
DOI: 10.37136/0516-017-001-021
ISSN: 1112-8623
رقم MD: 1292614
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
أزمة كورونا | الأمن الدولي | الأمن الإنساني | الأمن الاقتصادي | Corona Crisis | International Security | Humanitarian Security | Economic Security
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

14

حفظ في:
المستخلص: تعد أزمة كورونا التي نشأت بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد الأصعب في تاريخ البشرية المعاصر، فقد أدت إلى تقييد حركة البشر وانهيار السياحة وتوقف سلاسل الإنتاج بشكل يهدد الصحة والاقتصاد العالميين. حيث أعلنت منظمة الصحة العالمية رسميا في 30 يناير أن انتشاره يشكل حالة طوارئ صحية عامة تبعث على القلق الدولي، مما استدعى حالة من الطوارئ العالمية حيث أضحت تهدد امن الدولي العالمي، لذا حاولت دراستنا هذه البحث في تداعيات أزمة كورونا على التفاعلات الدولية على اعتباره تهديد لا تماثلي وأيضا تقييم تفاعل وحدات النسق الدولي من خلال دراسة بعض التجارب الناجحة في مواجهته وسيناريوهات مالأته.

The Corona crisis, which arose due to the spread of the new CORONA virus, is the most difficult in contemporary human history, which has led to the restriction of human movement, the collapse of tourism and the disruption of production chains in a way that threatens global health and economy. Assess the interaction of international format units by studying some successful experiences in the face of them and their malala scenarios.

ISSN: 1112-8623