ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أحكام الوصية بالرواتب: دراسة فقهية مقارنة بقانون الأحوال الشخصية الكويتي

العنوان بلغة أخرى: The Provisions of the Will to Pay a Jurisprudential: Study Compared to the Law Kuwaiti Personal Status
المصدر: مجلة الدراسات العربية
الناشر: جامعة المنيا - كلية دار العلوم
المؤلف الرئيسي: العجمي، عبدالله حزام فهيد حسن فهيد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع39, مج7
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: يناير
الصفحات: 3505 - 3530
ISSN: 1110-6689
رقم MD: 1293151
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الوصية | الرواتب | الأحوال الشخصية | القانون الكويتي | Willow | Salaries | Personal Status | Kuwaiti Law
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تتناول هذه الدراسة موضوعا مهما ذات صلة بواقع الناس في حياتهم اليومية، وهذا الموضوع هو أحكام الوصية بالرواتب دراسة فقهية مقارنة بقانون الأحوال الشخصية الكويتي. بدأ البحث بمفهوم الوصية لغة واصطلاحا، ومشروعيتها؛ ثم انتقل إلى مفهوم الراتب لغة واصطلاحا، وذكر أحكام الوصية بالراتب حيث بين حكمها، وبين الوصية براتب من رأس المال أو من غلة التركة في مدة معينة وكذلك ذكر الوصية براتب لمعين من رأس المال أو من الغلة، وبين أيضا نقصان الغلة أو زيادتها عن الراتب وكذلك بين الوصية براتب لجهة دائمة ثم ذكر استبدال العين للاستيفاء بمبلغ من النقود والوصية براتب للطبقات. وفي الختام بين الباحث أهم ما توصل إليه من نتائج وتوصيات.

This study deals with a topic related to the reality of people in their daily lives. The provisions of the commandment of the salary between the ruling, and the commandment with a salary from the capital or from the yield of the estate in a certain period, as well as the mention of the commandment to pay to the appointed of the capital or of the yield, And also decrease the yield or increase from the salary as well as between the commandment salary for a permanent and then mention the replacement of the eye to fill in the amount of money and the commandment of salary classes. In conclusion, the researcher reached the most important conclusions and recommendations.

ISSN: 1110-6689

عناصر مشابهة