ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الاثار البيئية السلبية والمخاطر المحتملة للتعدين غير القانوني في (أوغندا - رواندا - بوروندي)

المصدر: مجلة كلية الآداب
الناشر: جامعة الفيوم - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: عبدالله، ريم حسام الدين محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج14, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يوليو
الصفحات: 291 - 340
DOI: 10.21608/jfafu.2021.111336.1672
ISSN: 2357-0709
رقم MD: 1293921
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التعدين غير القانوني | التأثيرات البيئية | مخاطر طبيعية | المراقبة البيئية | الوعي البيئي
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

13

حفظ في:
المستخلص: يمكن أن تؤثر أنشطة التعدين غير القانوني، بما في ذلك التنقيب والاستكشاف والاستخراج والإنتاج والمخلفات المعدنية الناتجة على النظم البيئية والاجتماعية. فكما أن للتعدين مجموعة من الفوائد للمجتمعات فهو أيضا يتسبب في أضرارا بيئية كبيرة، وكيفية إدارة هذه الآثار البيئية من قبل الحكومات والمجتمعات المحلية والمنظمات الدولية والمحلية يمكن أن يؤدي إلى تفاقم أو الحد من هذه الأثار. يركز البحث على الآثار البيئية للتعدين غير القانوني في (أوغندا ورواندا وبوروندي) ويعرض الأسباب وعواقب التعدين غير القانوني على المسطحات المائية، وتدهور الأراضي والتربة، وتدمير موائل الحياة البرية، وتهديد حياه السكان.

Illegal mining activities including prospecting, exploration, extraction and production, and the resulting mineral tailings can impact on environmental and social systems. Mining has a range of benefits for communities as it also causes significant environmental damage, and how these environmental effects are managed by governments, local communities, and international and local organizations can exacerbate or reduce these effects. The research focuses on the environmental impacts of illegal mining in (Uganda, Rwanda and Burundi) and presents the causes and consequences of illegal mining on water bodies, land and soil degradation, destruction of wildlife habitats, and threat to the population life.

وصف العنصر: هذا البحث فصل من رسالة دكتوراه بعنوان: تقييم الأثار البيئية للتعدين غير القانوني في بعض دول جنوب حوض النيل تحت إشراف: 1 - الشرنوبي، محمد عبدالرحمن 2 - علي، هناء نظير
ISSN: 2357-0709

عناصر مشابهة