ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التأويلات النفسية لتعبيرات الجسد في قصة (أحلام الاّخرين Başkasının Rüyaları) للأديب التركي جميل كافوك چو Cemil) Kavukçu)

العنوان بلغة أخرى: Psychological Interpretations of Body Language in Dreams of the Others by Jamil Kavukchu
المصدر: فيلولوجي: سلسلة في الدراسات الأدبية واللغوية
الناشر: جامعة عين شمس - كلية الألسن
المؤلف الرئيسي: السيد، ناهد عبدالمحسن محمد (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Elsayed, Nahed Abdel-Mohsem Mohamed
المجلد/العدد: ع77
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يناير
الصفحات: 33 - 54
ISSN: 1687-4242
رقم MD: 1293963
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
القصة | تعبيرات الجسد | الصراع | الواقع والخيال | الانتحار | The Story | Body Language | Conflict | Reality and Fantasy | Self Murder
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

14

حفظ في:
المستخلص: يشكل البعد الإنساني المحور الذي تدور حوله قصة (أحلام الآخرين Başkasmm Rüyalar1)، فقد انطلق الأديب في رحلة بحث عن طبيعة المشاعر التي تختلج نفس الإنسان، ذلك الذي يحاول الإمساك بالحب والأمان، وما أن يحرم الإنسان من تلك المشاعر، تتأثر علاقته بمن حوله، فينفصل عنهم نفسيا، وإن وجد معهم جسديا؛ ما يحدو به للانزلاق إلى الأزمات النفسية. ويرصد الأديب أشكال الصراعات وأنواعها، وما ينتج عنها من أزمات نفسية من خلال تعبيرات الجسد، والتي تشكلت في صورة أفعال ترجمت إلى تعبيرات، وإيماءات، وإشارات؛ ليلقى الضوء على مدى أهمية تلك التعبيرات في حياة الإنسان، في رسالة مفادها أن تعبيرات الجسد أوقع وأصدق مما يبوح به الإنسان على اللسان. ولذلك يرصد البحث التأويلات النفسية لتعبيرات الجسد الناجمة عن الصراعات، وما تتسبب فيه من أزمات نفسية لدى الإنسان، بما فيها من تعبيرات الجسد الاصطلاحية، التي انصهرت مع تعبيرات الجسد بصفة عامة؛ ليشكلا معا العديد من التأويلات النفسية.

The human dimension forms the axis around which the story collection Dreams of the Others revolves. The writer searched for the nature of feelings that a person feels (love and security). As soon as a person is deprived of these feelings, his relationship with the surrounding people is affected, and he is separated from them psychologically. He is exposed to psychological crises. The writer discusses the form and types of conflicts and the resulting psychological crises through body Language. To show the importance of these expressions in human life. Therefore, the research aims to monitor the psychological interpretations of body Language resulting from conflicts and the psychological crises they cause in humans. The research followed the descriptive analytical method to monitor body expressions and their interpretations.

ISSN: 1687-4242

عناصر مشابهة