ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مدى مشروعية عمليات نقل وزرع الأعضاء البشرية وعمليات التلقيح الصناعي وعمليات التجميل

العنوان المترجم: The Extent of The Legality of Human Organ Transfer and Transplantation, Artificial Insemination and Plastic Surgery
المصدر: مجلة الدراسات القانونية والاقتصادية
الناشر: جامعة مدينة السادات - كلية الحقوق
المؤلف الرئيسي: النجدي، أيمن جعفر طه علي (مؤلف)
المجلد/العدد: مج8, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يونيو
الصفحات: 1 - 66
DOI: 10.21608/JDL.2022.240731
ISSN: 2356-9492
رقم MD: 1294906
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
نقل | زرع | الأعضاء البشرية | العقم | الإنجاب | تجميل العضو | إعادة العضو لشكله الطبيعي
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

27

حفظ في:
المستخلص: تناولت هذه الدراسة الموجزة مدي مشروعية عمليات نقل وزرع الأعضاء البشرية وعمليات التلقيح الصناعي وعمليات التجميل ولتي تعتبر من اهم العمليات في العصر الحديث وذلك لما تقدمه للبشرية من علاج كثير من الأمراض التي لا يستجيب علاجها بطرق العلاج التقليدية لكن رغم أهمية تلك العمليات ألا انه يجب التعامل معها بحرص شديد لأنها متعلقة بالمساس بالجسد البشري لذلك إباحة القيام بها يعتبر استثناء على ذلك الأصل وهو عدم جواز المساس بالجسم البشري لذلك ينبغي أن تتم تلك العمليات في حدود الغرض الذي أبيحت من أجله بناء علي ذلك يجب تحديد الوقت الذي تعتبر فيه تلك العمليات مشروعه من خلال توضيح مضمونها وتحديد الشروط التي يجب أن تتم وفقا لها وفي حالة الخروج عن تلك الشروط تخرج تلك العمليات من مشروعيتها لتدخل نفق عدم المشروعية وتعتبر جريمة يعاقب عليها بنص القانون وبناء عليه يتم التوصل لوضع حلول لإشكالية البحث المتجسدة في تحديد مدي مشروعية تلك العمليات تمهيدا للتوصل إلي ضرورة إصدار قانون خاص بعمليات التلقيح الصناعي والتجميل على غرار قانون نقل وزرع الأعضاء البشرية لأنهم لا يقلون أهمية من ناحية خطورتهم عن عمليات نقل وزرع الأعضاء البشرية أو تعديل قانون نقل وزرع الأعضاء البشرية ليشمل التعديل ما تم الانتهاء اليه من توصيات تم التوصية بها في نهاية هذا البحث.

this brief study examined the extent to which Organ Transplants. Artificial insemination and cosmetics are legitimate . which is Considered one of the most important operations of the modern era. And that’s because it's Treating humanity Por many diseases that don't respond To conventional medicine. But as important as these pro chesses are, they onust be handled with great care because they are rebated to the human body. Those operations should therefore be corned out within the which limits of the purpose for which they were stated. It must therefore be determined when such operations were legalized. By clarifying its content and the conditions under which they must be fulfilled. If you deviate from those Terms these operations are outlawed. To enter an illegal tunnel. It is considered an offend ce punish able by law. The research modalities for determining the legitimacy of such opera tions were therefore resolved. In view of the need to enact legislation on artificial insemination and cosmetic surgery .along the lines of the act one the transplantation of Human organs .there are as dangerous as organ transplants. Or to amend the organ transplant law. The amendment includes the recommendation concluded at the end of this research.

ISSN: 2356-9492

عناصر مشابهة