ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مراتب جدية التحريات الجنائية ومعايير صحتها: دراسة مقارنة بين القضاء المصري والإماراتي

العنوان بلغة أخرى: Levels of the Criminal Investigations Seriousness and their Validated Standards: A Comparative Study between Egyptian and Emirates Judiciary
المصدر: المجلة الجنائية القومية
الناشر: المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية
المؤلف الرئيسي: تحفة، فايق عوضين محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج64, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: مارس
الصفحات: 1 - 70
ISSN: 0028-0054
رقم MD: 1296930
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

30

حفظ في:
المستخلص: تركز الدراسة على جدية التحريات كإجراء من إجراءات جمع الاستدلالات، والتي تعتبر آلية رئيسية في البحث الجنائي، كما تسعى إلى تحديد مقومات جدية التحريات الجنائية، المتمثلة في دقة التحريات ووضوحها، والقدرة على تغطية كافة أبعاد الجريمة المتحري عنها، والحصول على معلومات دقيقة فيما يتعلق بالأماكن أو الأشخاص المتحري عنهم، مما يؤدي إلى اقتناع القاضي بما ورد إليه من حقائق ومعلومات من التحريات تدل على ثبوت صحة الواقعة أو عدم صحتها.

The study focuses on the seriousness of the investigations as one of the procedures for collecting inferences, which is a basic mechanism in forensic research. It also seeks to identify the elements of serious criminal investigation. This is representing by the accuracy and clarity of the investigations, the ability to cover all dimensions of the crime being investigated, and obtain accurate information regarding the places or persons investigated. These factors lead to the judge’s conviction of the facts and information he received from the investigations that indicate whether the incident is true or not.

ISSN: 0028-0054

عناصر مشابهة