ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







إدارة المعرفة ودورها في تقليص الفجوة المعرفية لتحقيق التنمية المهنية للمارس العام

المصدر: مجلة بحوث في الخدمة الاجتماعية التنموية
الناشر: جامعة بني سويف - كلية الخدمة الاجتماعية التنموية
المؤلف الرئيسي: عبدالكريم، حكمت عبدالتواب (مؤلف)
المجلد/العدد: مج1, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 211 - 226
ISSN: 2805-2404
رقم MD: 1296968
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
إدارة المعرفة | الفجوة المعرفية | التنمية المهنية | الممارس العام | Knowledge Management | Knowledge Gap | Professional Development | General Practitioner
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

14

حفظ في:
المستخلص: نحن الأن نعيش في عالم المعلومات وذلك من خلال ما يحدث من حولنا من التطور السريع في مجال المعلومات والمعارف وظهور وسائل التكنولوجيا والاتصالات الحديثة التي جعلت العالم اليوم قرى واحدة. مما جعلنا نعيش في ثورة تكنولوجيا المعلومات وظهور إدارة المعرفة التي تعمل على جمع وتخزين ومشاركة المعرفة والقدرة على استرجاعها وتوفيرها لمن يريدها في أي وقت للاستفادة منها بشكل مناسب. وتعمل إدارة المعرفة على تنمية الأداء المهني للممارس العام من خلال ما يمتلكونه من معارف وخبرات ومهارات اكتسبوها في عملهم، وتشجيعهم على التفكير الابتكاري والقدرة على جمع وتخزين وإنشاء ومشاركه المعرفة واسترجاعها، لكي يكون لديهم ميزة تنافسية بالاعتماد على البحث والتطوير من خلال الممارسة المبنية على المعرفة.

We now live in the world of information through what is happening around us from the rapid development in the field of information and knowledge and the emergence of modern technology and communications that have made the world today one village. Which made us live in the information technology revolution and the emergence of knowledge management that works to collect, store and share knowledge and the ability to retrieve it and provide it to whoever wants it at any time to benefit from it appropriately. The knowledge management works on developing the professional performance of the general practice through the knowledge, experience and skills they have acquired in their work, encouraging them for innovative thinking and the ability to collect, store, create, share and retrieve knowledge, so that they have a competitive advantage by relying on research and development through knowledge-based practice.

ISSN: 2805-2404

عناصر مشابهة