ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







انعكاسات فيروس كورونا (كوفيد-19) على الاقتصاد الجزائري والاجراءات المتخذة لاحتوائه

العنوان بلغة أخرى: The Repercussions of the Corona Virus (Covid-19) on the Algerian Economy and the Measures Taken to Contain it
المصدر: مجلة البحوث الاقتصادية والمالية
الناشر: جامعة العربي بن مهيدي أم البواقي - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: الزازية، ستيتي (مؤلف)
المجلد/العدد: مج9, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: جوان
الصفحات: 258 - 280
DOI: 10.37164/2056-009-001-012
ISSN: 2352-9822
رقم MD: 1297056
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
كوفيد-19 | الاقتصاد الجزائري | الاقتصاد العالمي | Covid-19 | The Algerian Economy | The World Economy
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الورقة البحثية إلى الوقوق على الأثار المختلفة لفيروس كورونا على قطاعات الاقتصاد الجزائري، كما تسعى إلى إبراز مختلف الجهود المبذولة للقضاء على الوباء. توصلت الدراسة إلى أن تأثر الاقتصاد الجزائري بالتداعيات التي أفرزها وباء كوفيد-19، كان شديدا نتيجة توقف المبادلات التجارية والاقتصادية خاصة مع الصين من جهة، والاهتزازات التي شهدتها أسواق البترول الدولية باعتبار أنه مصدر الدخل الأساسي للبلاد من جهة أخرى.

This research paper aims to examine the different effects of the Coronavirus on the sectors of the Algerian economy, and it also seeks to shed light on the different efforts made to eradicate the epidemic. The study concluded that the Algerian economy has been affected by the repercussions of the Covid-19 epidemic, which has been severe due to the suspension of trade and economic exchanges, in particular with China, which is the largest Algeria's supplier of various types of commodities. on the one hand, and the vibrations shown by the international oil markets because it is the main source of income of the country.

ISSN: 2352-9822