ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







نظارة الأشغال في مصر في الفترة من (1882م - 1913م)

العنوان بلغة أخرى: Ministry of Works Nazaarat Al’ashghal (1882AD – 1913AD)
المصدر: المجلة العلمية بكلية الآداب
الناشر: جامعة طنطا - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: مسلم، عزيزة فكري فؤاد سيد أحمد (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Mosalam, Aziza Fekrey Fouad Sayed Ahmed
مؤلفين آخرين: عبدالعال، إبراهيم عبدالرحمن (م. مشارك) , سرحان، نبيل عبدالجواد (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع47
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: أبريل
الصفحات: 1 - 14
ISSN: 2735-3664
رقم MD: 1297368
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
مهام واختصاصات نظارة الأشغال | علي مبارك باشا | عبدالرجمن رشدي باشا | محمد زكي باشا | Tasks and Responsibilities of the Works Supervisor | Ali Mubarak Pasha | Abdul Rahman Rushdi Pasha | Muhammad Zaki Pasha
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

10

حفظ في:
المستخلص: يتناول البحث نظارة الأشغال في مصر في الفترة من (١٨٨٢ م -١٩١٣ م)، وإنجازات كل ناظر خلال فترة نظارته في مصر، وذلك اعتمادا على المنهج التاريخي، والاستناد إلى مجموعة متنوعة من المصادر والمراجع الموثوقة. ومن أهم ما تم التوصل إليه: - إن نظارة الأشغال تعتبر من أهم النظارات في مصر في ذلك الوقت نظرا لتوسعها واحتوائها على الكثير من التخصصات واشتمالها على العديد من الأعمال المختلفة. كما توصلنا إلى معرفة الإنجازات العظيمة العمرانية التي قام بها كل ناظر مثل علي مبارك واهتمامه بأعمال البريد، وعبد الرحمن رشدي وما قام به من إصلاح قناطر فرع رشيد وغيرها، وحسين فخري وإنشائه كوبري بنها الجديد، وما قام به إسماعيل سري من الكباري وفنون الري والأعمال العمرانية.

The research deals with “the Ministry of Works” in Egypt in the period (1882 AD – 1913 AD), and the achievements of each minister during the period of his ministry in Egypt. This based on historical approach, variety of reliable sources and references. The most important thing we get:- Considered the Ministry of Works one of the most important ministries in Egypt at this period due to its expansion and its containment of many specializations and the inclusion of many different works. We have also come to know the great urban achievements made by every minister such as: (Ali Mubarak’s) interests in the postal business, (Abdurrahman Rushdy) and his repair of the barrages of the Rosetta branch, (Hussein Fakhri) and his construction of the new Banha bridge and what (Ismail Seri) did of bridges, irrigation arts and urban works.

ISSN: 2735-3664