ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







جماليات التصميم الجرافيكي وأثره على المجتمع

العنوان بلغة أخرى: The Aesthetics of Graphic Design and its Impact on Society
المصدر: مجلة التراث والتصميم
الناشر: الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية
المؤلف الرئيسي: نوار، أحمد محمد إسماعيل (مؤلف)
مؤلفين آخرين: علام، محسن عبدالفتاح (م. مشارك), الأشقر، هاني (م. مشارك), عبداللطيف، داليا سالم محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج2, ع10
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: أغسطس
الصفحات: 1 - 21
ISSN: 2735-5071
رقم MD: 1299131
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التصميم الجرافيكي | التصميم الإبداعي | الفن المجتمع | التصميم الجرافيكي البيئي | Graphic Design | Creative Design | Community Art | Environmental Graphic Design
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

113

حفظ في:
المستخلص: يتسم عصرنا الحالي بالتقدم العلمي والتقني الذي ساهم بشكل كبير في إحداث كثير من التغيرات في شتى ميادين الحياة الصحية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية والتربوية وغيرها.. كذلك يعتبر من أكثر الخطابات استحضارا في الساحة الثقافية العالمية. فنجد للتصميم الجرافيكي دور فاعل في التنمية من خلال التطور والتوعية والتأثير في المجتمع، فتكون هناك استجابة تستدعيها الضرورة التصميمية على نحو يعزز المفهوم الفكري حسب خصوصيته وتفرده بالتقاليد والموروثات، الذي تأتي فاعليته في القدرة على إيصال ما ينطوي عليه العمل الفني من أفكار ورؤى كاملة تأخذ شكل أيقونات أو مرجعيات منسجمة ببنية دلالية، يتم ربطها ببعضها البعض للوصول إلى هدفها وهو المتعة الجمالية، باستعمال مهارات وخبرات المصمم في إبداع وصياغة الموضوعات التي يقدمها ليكون فن التصميم الجرافيكي جسر الاتصال بين المصمم والمتلقي. والتصميم الجرافيكي سواء المرئي أو المطبوع له مكانته المميزة لرفع الوعي الاجتماعي في كافة المجتمعات من خلال أحدث التقنيات والبرامج لتعزيز رسالته والتأثير على الأفراد والمجتمع وإقناعهم.

Modern centuries have witnessed scientific and technical progress that has greatly contributed to make changes in health, social, cultural, economic and educational fields...etc. Graphic design played an active developing role for both individual and society. There is a response called for by the design necessity to enhance the intellectual concept according to its specificity and uniqueness in traditions and legacies, its effectiveness is represented in the ability to convey ideas and visions in the artwork in the form of icons or references consistent with an indicative structure, linked to each other to reach the aimed aesthetic pleasure, by using the designer skills and experiences, so that the art of graphic design becomes a bridge of communication between the designer and the recipient. Graphic design, whether visual or print, raises the social awareness by using the latest technologies and programs to enhance its message and influence and to persuade individuals.

ISSN: 2735-5071