ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







واقع الهوية الثقافية للمجتمع الجزائري في ظل التغيرات الثقافية الراهنة: قراءة أنثروبولوجية للمجتمع التبسي

العنوان بلغة أخرى: The Reality of the Cultural Identity of Algerian Society in Light of the Current Cultural Changes: An Anthropological Reading in the Tibessian Society
المصدر: مجلة الرسالة للدراسات والبحوث الإنسانية
الناشر: جامعة العربي التبسي تبسة - مخبر الدراسات الإنسانية والأدبية
المؤلف الرئيسي: مراح، نور الهدى (مؤلف)
مؤلفين آخرين: ميهوبي، إسماعيل (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج7, ع4
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: جوان
الصفحات: 762 - 773
ISSN: 2543-3938
رقم MD: 1300379
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الثقافة | التغير الثقافي | الهوية | الهوية الثقافية | Culture | Cultural Change | Identity | Cultural Indentity
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يعتبر موضوع الهوية والثقافة من المواضيع التي أثيرت حولها ضجة فكرية خاصة في المجال الأنثروبولوجي، حيث كانت ومازالت تصنف ضمن سلسلة الأنساق الرمزية المشبعة بالدلالات والمضامين الأنثروبولوجية، باعتبارها مرآة عاكسة لقضايا المجتمع وهمزة وصل بين الماضي والحاضر، ومن خلال هذه الدراسة سنحاول الإشارة لواقع الهوية الثقافية للمجتمع الجزائري في ظل التغيرات الثقافية الراهنة في المجتمع التبسي، وقد أسفر البحث على نتائج أهمها أن التغيرات بالهوية الثقافية التي يعيشها المجتمع التبسي إنما مقياس يعبر عن تذبذبات في الثقافة الأم وما يطرأ عليها من تطورات في ظروف وأوضاع العصر من احتكاك بين الثقافات المختلفة.

The issue of identity and culture is one of the topics that have raised an intellectual uproar, especially in the anthropological field. Where it was and still is classified within a series of symbolic formats saturated with connotations and anthropological implications. As a woman reflecting the issues of society and a link between the past and the present. Through this study, we will try to point out the reality of the cultural identity of the Algerian society in light of the current cultural changes in the Tibessian society. The era of friction between different cultures.

ISSN: 2543-3938