ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







فلسفة العقوبة وإصلاح الإنسان: دراسة فلسفية حول العقوبة الإصلاحية في سجن الحلة المركزي

العنوان بلغة أخرى: Philosophy of Punishment and Human Reform: A Philosophical Study on Correctional Punishment in Hilla Central Prison
المصدر: مجلة كلية التربية
الناشر: الجامعة المستنصرية - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: عباس، هناء زايد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع2
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 311 - 320
ISSN: 1812-0380
رقم MD: 1300522
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الفلسفة | العقوبة | الإصلاح | Philosophy | Punishment | Reform
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: الأهداف التي تسعى العقوبة لتحقيقها هي إصلاح الجاني، فأحيانا كان يتصدر هذا الهدف أهداف العقوبة جميعا وأحيانا أخرى تجد الأهداف الأخرى كالزجر والردع على سبيل المثال تتصدر المشهد وسبب هذه الموازنة الدقيقة هي المحافظة على مصالح المجتمع من جهة والمحافظة على مصالح الفرد من جهة أخرى وبذلك فإن المجتمع يساهم بشكل واسع وكبير في إقرار الظروف المناسبة لظهور الجرائم وظهور الشخصيات الإجرامية لأسباب كثيرة ومتعددة نجد في مقدمة هذه الأسباب سوء تنظيم بعض الجوانب الثقافية والوظيفة وبذلك فإن المجتمع يشارك المجرم في المسؤولية عن سلوكه المنحرف أو الإجرامي.

The goals that punishment seeks to achieve are reforming the offender. Sometimes this goal was at the forefront of all the goals of punishment, and sometimes other goals, such as reprimand and deterrence, for example, take center stage. It contributes in a large and significant way to establishing the appropriate conditions for the emergence of crimes and the emergence of criminal personalities for many and multiple reasons. At the forefront of these reasons, we find poor regulation of some cultural and occupational aspects. Thus, society shares the criminal responsibility for his deviant or criminal behavior.

ISSN: 1812-0380