ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Causes of Export Volatility in Algeria during the Period of 1992-2016

العنوان بلغة أخرى: أسباب تذبذب الصادرات في الجزائر للفترة 1992-2016
المصدر: المجلة الأردنية للعلوم الاقتصادية
الناشر: الجامعة الأردنية - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: طراوري، محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الحيط، نهيل سقف (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج9, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 99 - 112
ISSN: 2308-9946
رقم MD: 1301193
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تذبذب الصادرات | هيكل الصادرات | التركيز السلعي للصادرات | Export Volatility | Exports Composition | Exports Product Concentration
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الورقة إلى استقصاء أسباب تذبذب الصادرات في الجزائر خلال الفترة وإلى تقدير أثر هيكل الصادرات وتركيز الصادرات السلعية على مدى تذبذب الصادرات في الجزائر باستخدام نموذج الانحدار باستخدام بيانات السلاسل الزمنية السنوية للفترة 1992 -2016. بينت النتائج أن التذبذبات المرتفعة في صادرات الجزائر كان سببها الرئيس ارتفاع حصة صادرات السلع الاستهلاكية والمواد الخام، أضافة إلى التزايد المستمر في حجم الصادرات. خلصت الورقة أن هناك حاجة لتقليل اعتماد الجزائر على الصادرات الأولية. لذا فإنه على صانعي السياسات العمل على تنويع سلة الصادرات للتقليل من درجة تذبذب الصادرات في الجزائر.

This paper aimed to investigate the drivers of export volatility in Algeria and to estimate the impact of export structure and product concentration exports on export volatility in Algeria via a regression model using annual time series data for the period 1992-2016. The results showed that the high export volatility in Algeria was mainly caused by the increase in the share of exports of consumer goods and raw materials and the continuous increase in exports. The paper concluded that there is a need to reduce reliance on primary exports in Algeria. Therefore, policymakers should work on diversifying the exports to reduce the export volatility in Algeria.

ISSN: 2308-9946

عناصر مشابهة