ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







رسالة في الاستعانة بقضاة السوء لبيع السلع محمد الايديني: دراسة وتحقيق

العنوان بلغة أخرى: A Message in Seeking the Assistance of Bad Judges to Sell Goods Muhammad Al-Aydini: Study and Investigation
المصدر: مجلة كلية الإمام الأعظم الجامعة
الناشر: كلية الإمام الأعظم
المؤلف الرئيسي: الآيديني، محمد بن حمزة، ت. 1121 هـ. (مؤلف)
مؤلفين آخرين: علاوي، محمود رحيم (محقق)
المجلد/العدد: ع39
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 331 - 352
DOI: 10.36047/1227-000-039-029
ISSN: 1817-6674
رقم MD: 1301421
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: استعرض بعض النتائج التي توصلت لها في تحقيق هذا المخطوط: ١-أن العلماء حرموا الشراء من الذي يبيع في الطريق والطريق ضيق، أما إذا كان واسعا لا يضيق على المارة فلا. ٢-حرم الآيديني التسعير في الأسواق واعتبر ذلك من التحكم عليهم في أموالهم التي جعلها الله تعالى قياما لهم. ٣-إن بعض الظلمة يستعينون بقضاة السوء تنفيقا لسعلتهم ويمنعون الناس عن البيع مثلهم وهذا من الظلم.

The investigation of this manuscript, which is (Risala fi seeking help from bad judges to sell goods to al-Aydani): These are some of the results that I reached in achieving this manuscript: The scholars forbade buying from someone who sells on the road and the road is narrow, but if it is wide and does not narrow the passers-by, then no. Al-Aydini prohibited pricing in the markets, and considered this to be from controlling them over their money, which God Almighty has made a standing for them. Some oppressors seek help from bad judges in order to spend their money, and they prevent people from selling like them, and this is from injustice. May God’s peace and blessings be upon our master Muhammad and his family and companions.

ISSN: 1817-6674