ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تحليل الصراعات الأثنية في جمهورية جنوب أفريقيا وانعكاساتها على الأوضاع في القارة الأفريقية: دراسة في الجغرافية السياسية

العنوان بلغة أخرى: Analysis of Ethnic Conflicts in the Republic of South Africa and its Repercussions on the Situation in the African Continent: Study in Geopolitics
المصدر: مجلة كلية التربية الأساسية
الناشر: الجامعة المستنصرية - كلية التربية الأساسية
المؤلف الرئيسي: حمادى، عدنان عبدالله (مؤلف)
المجلد/العدد: ع115
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 254 - 272
ISSN: 8536-2706
رقم MD: 1301536
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الأثنية | الصراع الأثني | الانعكاسات الأثنية | Ethnicity | Ethnic Conflict | Ethnic Reflections
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يتميز مجتمع جنوب أفريقيا بأنه يتألف من مجاميع مختلفة في الأصل والثقافة والدين واللون، إذ تنحدر هذه المجاميع إلى أصول أفريقية أو أوربية أو أسيوية فضلا عن الملونين الذين جاءوا نتيجة لاختلاط هذه المجموعات الأثنية، فكان من الطبيعي أن يحدث صراع فيما بينها حول مختلف المصالح وكل مجموعة أثنية تحاول أن ترتبط بالمجتمع الذي انحدرت منه. ويعد مجتمع دولة جنوب أفريقيا بيئة صالحة لنمو فكرة العنصرية وممارستها في الواقع الاجتماعي والاقتصادي والسياسي، ويتكون سكان جنوب أفريقيا من أربع مكونات أثنية هم الأفارقة (79%)، والبيض (10%)، والملونون (8%)، والآسيويون (3%)، وأن هذه الجماعات تجد لها امتدادا في داخل دول أخرى مجاورة وتؤدي تلك الامتدادات أدوار مهمة فيما يتصل بعلاقاتها مع دول الجوار سلبا وإيجابا وهذا ما قد يتخذه صناع القرار السياسي لبلوغ غاياتهم، إذ تعتمد الأنظمة السياسية على العصبية في تعزيز حكمها.

South African society is characterized by the fact that it consists of different groups in origin, culture, religion and color, as these groups descend to African, European or Asian origins, as well as the people of color who came as a result of the mixing of these ethnic groups. An ethnicity trying to relate to the society from which it descended. The South African society is a suitable environment for the growth of the idea of racism and its practice in the social, economic and political reality. The population of South Africa consists of four ethnic components: Africans (79%), whites (10%), colored people (8%), and Asians (3%). And that these groups find their extension within other neighboring countries, and these extensions play important roles in relation to their relations with neighboring countries, negatively and positively.

ISSN: 8536-2706

عناصر مشابهة