ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التنشئة الاجتماعية ودورها في غرس القيم: دراسة حالة ولاية الخرطوم في الفترة من 2010-2020 م.

العنوان بلغة أخرى: Social Raising and its Role in Implanting Values: Khartoum State Case Study 2010-2020 HD.
المصدر: مجلة القلزم للدراسات الاقتصادية والاجتماعية
الناشر: مركز بحوث ودراسات دول حوض البحر الأحمر وجامعة الحضارة
المؤلف الرئيسي: عبدالرحمن، عنايات النقر (مؤلف)
المجلد/العدد: ع12
محكمة: نعم
الدولة: السودان
التاريخ الميلادي: 2022
التاريخ الهجري: 1444
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 29 - 48
ISSN: 1858-9995
رقم MD: 1301917
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التنشئة الاجتماعية | غرس القيم | دور الأسرة | التوافق الاجتماعي | استقرار الأسرة | Socialation | Instilling Values | Family Stability
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

46

حفظ في:
المستخلص: تناولت هذه الورقة في موضوعها التنشئة الاجتماعية ودورها في غرس القيم هادفة إلى التعرف على الدور الذي تؤديه التنشئة الاجتماعية في غرس القيم، تبرز أهمية هذه الورقة في السؤال الثاني إلى أي مده تؤدي التنشئة الاجتماعية دورا في غرس القيم، الأهمية العلمية للورقة في إسراء المعرفة العلمية بالدراسات السوسيولوجية أما المعرفة العملية: فهي تعمل على ربط الجانب النظري بالجانب التطبيقي وذلك من خلال الدراسة الميدانية، استندت الورقة على فرضية مؤداها أن التنشئة الاجتماعية دورا في غرس القيم، ثم استخدمت الورقة المنهج الوصفي التحليلي ومنهج دراسة الحالة وتوضيح الظاهرة المدروسة (مجتمع البحث التنشئة الاجتماعية ودورها في غرس القيم في بعض الأسر بولاية الخرطوم في الفترة من 2010 إلى 2020).

This paper tackled with social raising and its role in implanting values. It aims at perceiving the role played by social raising in implanting values. The importance of this paper emerges in the second question that; into what extent does social raising play a role in implanting values. The scientific importance of the paper in fortuning scientific perception of sociological studies, whereas scientific knowledge links the theoretical side with the practical one through field study. The paper relies on the hypothesis that social raising has a role in implanting values. The paper utilized the descriptive analytical method, case study method, and clarification of the studied phenomena (the studied society, social raising, and its role in implanting values in some Sudanese families in KhartoumState).

ISSN: 1858-9995