ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Remuneration Committee: A Comparative Legal Study

العنوان بلغة أخرى: لجنة المكافآت: دراسة قانونية مقارنة
المصدر: مجلة البحوث الفقهية والقانونية
الناشر: جامعة الأزهر - كلية الشريعة والقانون بدمنهور
المؤلف الرئيسي: الشلبي، عبدالله راشد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الهاجري، ظفر محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع38, ج1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
التاريخ الهجري: 1443
الشهر: يوليو
الصفحات: 1353 - 1385
ISSN: 1110-3779
رقم MD: 1302378
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
لجنة المكافآت | هيئة أسواق المال | قانون حوكمة الشركات | Remuneration Committee | Capital Markets Authority | Corporate Governance Code
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: من المبادئ المعترف بها في مجال حوكمة الشركات أن يتم العمل على إنشاء لجان مختلفة تساعد في الإدارة السليمة للشركات المدرجة في أسواق المال. وإحدى هذه اللجان هي لجنة المكافآت، ويطلق عليها مسمى لجنة التعويضات أيضا، والتي تهدف إلى وضع سياسة المكافآت المالية في الشركة المدرجة، وتحدد التعويضات التي ستحصل عليها الإدارة التنفيذية كل عام سواء أكانت رواتب أم مميزات مالية أخرى. وتتناول هذه المقالة قوانين حوكمة الشركات في كل من المملكة المتحدة والكويت، والأحكام المتعلقة بلجنة المكافآت في هاتين الدولتين، وذلك بهدف التوصل عن طريق الدراسة القانونية المقارنة إلى توصيات تسهم في سد النقص الموجود في التشريع الكويتي والخاص بحوكمة الشركات.

It is a recognized principle of corporate governance that the establishment of various committees assists in the proper management of a listed company. One such committee is the remuneration committee, which establishes the remuneration policy for the company and sets out what compensation executive management will receive each year. This article will consider the corporate governance codes of the UK and Kuwait and the provisions relating to the remuneration committee in each Code. It is hoped that the comparative legal study will identify areas in which the Kuwaiti Code is lacking and make recommendations for its improvement.

ISSN: 1110-3779