ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







البنية اللغوية للخطاب الحجاجي في أدب الثورة: قصيدة حالة حصار أنموذجا

العنوان بلغة أخرى: The Linguistic Structure of the Argumentative Discourse in the Literature of the Revolution: The Poem of Siege (Hissar) as a Case of Study
المصدر: مجلة المعيار
الناشر: المركز الجامعي أحمد بن يحي الونشريسي تيسمسيلت
المؤلف الرئيسي: جميل، رشيد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج13, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: جوان
الصفحات: 511 - 525
DOI: 10.54191/2320-013-001-032
ISSN: 2170-0931
رقم MD: 1302645
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الخطاب | البنية اللغوية | الحجاج | Discourse | Linguistic Structure | Argumentation
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: ليس من السهل التعريف بالخطاب أو البحث عن مفهوم جامع ومانع له فتحديده يبقى مسألة نسبية هذا ما جعل كل باحث أو مفكر يعرفه من وجهة نظره الخاصة التي ترتبط بالخوصصة المعرفية، وتؤكد الدراسات أن مفهومه غير متفق عليه لتعدد الموضوعات التي يطرحها، ولذلك كان سعينا في هذه الدراسة إلى الولوج إلى عالم الخطاب من جانبه الفني لا غير، تاركين باقي الخطابات لدراسات تعني بهذا الجانب.

It is almost certain that defining the Discourse or searching for its all-encompassing concept is not an easy matter. That is to say, its definition is still relative. Therefore every researcher or thinker has his own definition, according to his point of view related to his cognitive background. Similarly, studies show that there is no agreed definition on this concept because of the multiplicity of themes it presents. The present paper is an attempt to access to the world of discourse and clarify its meaning from a technical side only.

ISSN: 2170-0931