ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







توظيف القوالب المعدنية في استحداث أعمال طباعية مستوحاة من فلسفة الباروديا في فن الكاريكاتير

العنوان المترجم: Using Metal Molds to Create Printing Works Inspired by The Philosophy of Parody in The Art of Caricature
المصدر: مجلة بحوث في التربية الفنية والفنون
الناشر: جامعة حلوان - كلية التربية الفنية
المؤلف الرئيسي: سليمان، نجلاء محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج22, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 27 - 35
DOI: 10.21608/seaf.2022.243467
ISSN: 2682-2849
رقم MD: 1304075
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الحفر على القوالب المعدنية | فلسفة الباروديا (المحاكاة الساخرة) | فن الكاريكاتير
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: خلصت الدراسة من هذا البحث إلى أن طباعة القوالب المعدنية من الفنون التي أسهمت في تغيير الثقافة وأثرت في حياة الفرد والمجتمع، فجميع أنواع الفنون مرتبطة بالاتصال والتواصل من ضمنها فلسفة الباروديا وفن الكاريكاتير. ولكن أهمها أسلوب الحفر على القوالب المعدنية، لما يتميز به من تكرار نسخه وهذا ما يجعل له رسالة خاصة. وفلسفة الباروديا (المحاكاة الساخرة) من أقدم الوسائل البصرية التعبيرية في التاريخ المصري والتي لا تزال تحتل مكانا مهما في العديد من مجالات الحياة، حيث تنوع العناصر الأسلوبية للأعمال المستخدمة في المطبوعات الفنية المستوحاة من فن الكاريكاتير، كما وأن تقنيات الطباعة الغائرة تحقق القيم التشكيلية التي تميز الطباعة بشكل عام عن غيرها من مجالات التعبير الفني، والتي تتنوع تأثيراتها الجمالية حسب التقنية المستخدمة التي يطوعها الفنان حسب حاجته ورؤيته الجمالية بما يناسب الموضوع المراد إظهاره.

The study concludes that metal block printing is among the art forms that have significantly influenced culture and impacted both individual lives and society as a whole. All forms of art are interconnected with communication and expression, encompassing even the philosophical aspects of parody and the craft of caricature. However, the most noteworthy among these is the technique of engraving on metal molds, owing to its widespread replication, which imbues it with a distinct message. The philosophy of parody, a longstanding form of visual expression in Egyptian history, continues to hold significant relevance across various spheres of life. Stylistic elements drawn from the art of caricature feature prominently in artistic publications, showcasing a diverse range of inspirations. Moreover, intaglio printing techniques embody the plastic values inherent in printing, distinguishing it from other forms of artistic expression. The aesthetic impact of these techniques varies depending on the method employed, allowing the artist to tailor their approach to suit both their needs and aesthetic vision, ensuring resonance with the subject matter at hand. This abstract was translated by AlMandumah Inc.

ISSN: 2682-2849