ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الاستفادة من بعض الإيقاعات النوبية في تحسين أداء التمارين الإيقاعية من صوتين (Polyrhythm) في مادة الإيقاع الحركي

العنوان بلغة أخرى: Taking Advantage of Some Nubian Rhythms to Improve the Performance of Polyrhythm in the Kinetic Rhythm of Students of the Faculty of Specific Education
المصدر: مجلة علوم وفنون الموسیقى
الناشر: جامعة حلوان - كلية التربية الموسيقية
المؤلف الرئيسي: العجمي، منى أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج48, ع3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يوليو
الصفحات: 2062 - 2092
ISSN: 1110-7804
رقم MD: 1304901
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يعتبر الإيقاع الحركي الذي وضع أساسه إميل جاك دالكروز، لا يعتبر رياضة أو رقصا يعتمد على الحركة فقط، كما قد يتبادر إلى ذهن بعض الناس، ولكن تعتمد الحركة في الإيقاع على التعبير الشخصي، الذي يعطي الفرصة للارتجال الحركي الصادر من الإحساس، وتمارين الإيقاع الحركي تستلزم استجابة كاملة مستمرة من الفرد للإيقاع ومقدرة فائقة في ملاءمة حركاته وفقا للتغيرات التي يمليها الإيقاع عليه وعلى ذلك فهي تتطلب اليقظة والانتباه المستمر حتى ينتج عنها الاستجابة الكاملة للجسم والأعضاء جميعها أثناء أداء التمرين المطلوب. يهدف البحث إلى: ١-التعرف على الإيقاعات النوبية. ٢-تذليل صعوبات الأداء لتمارين تعدد الإيقاعات (Polyrhythm) في مادة الإيقاع الحركي من خلال تدريبات مستوحاة من بعض الإيقاعات النوبية. ٣-تنمية التخيل لدى الطلاب في مادة الإيقاع الحركي من خلال تحليل الإيقاعات الصعبة وآدائها بشكل سليم. وينقسم البحث إلى جزئين:- أولا: الإطار النظري ويشمل: -دراسات سابقة -نبذة عن الإيقاعات النوبية -الإيقاع الحركي -تعدد الإيقاعات (Polyrhythm) ثانيا: الإطار التطبيقي: ويضم الإجراءات والخطوات التي تم إتباعها لتحقيق أهداف البحث.

The research aims to: 1- Getting to know the Nubian rhythms. 2- Overcoming the difficulties of performing polyrhythm exercises in the subject of kinetic rhythm through exercises inspired by some Nubian rhythms. 3- Developing students' imagination in the subject of kinetic rhythm by analyzing difficult rhythms and performing them properly. The research is divided into two parts:- First: The theoretical framework, which includes: - previous studies About the Nubian Rhythms- movement rhythm- Polyrhythm. Second: The applied framework: It includes the procedures and steps that were followed to achieve the research objectives.

ISSN: 1110-7804