ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الاختلاف في التفسير بين ابن مسعود وابن عباس رضي الله عنهما: الجزء الأول أنموذجا

العنوان بلغة أخرى: The Difference in the Interpretation between Ibn Masoud and Ibn Abbas, May God be Pleased with Them: the First Part as Amodel
المصدر: مجلة جامعة الأنبار للعلوم الإسلامية
الناشر: جامعة الأنبار - كلية العلوم الإسلامية
المؤلف الرئيسي: رشيد، السيد محمد عطا الله (مؤلف)
مؤلفين آخرين: كمبوع، فاضل محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج13, ع53
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2022
التاريخ الهجري: 1444
الشهر: أيلول
الصفحات: 207 - 266
ISSN: 2071-6028
رقم MD: 1308513
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الاختلاف | التفسير | البقرة | Difference | Interpretation | Baqara
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

5

حفظ في:
المستخلص: هذا البحث يتناول بيان معنى الاختلاف وأنواع الاختلاف وترجمة مختصرة للصحابيين الجليلين عبد الله بن مسعود وعبد الله بن عباس رضي الله عنهما، ومن ثم بيان المسائل التي وقع فيها خلاف بين هذين الصحابيين الجليلين في الجزء الأول، وكان منهج الدراسة يقوم على ذكر الرواية التي وردت عنهم، ودراسة سند هذه الرواية والحكم عليها، ومن ثم الترجيح بينهم إن أمكن ذلك أو الجمع بين أقوالهم، وبيان نوع الاختلاف الوارد في الروايات. وبعد.. فهذا البحث المتواضع ما هو إلا خطوة على هذا الطريق الذي أقامنا الله عليه أسأل الله تعالى أن ينفع به الكاتب والقارئ، وأن يجعل هذا العمل خالصا لوجهه الكريم إنه ولي ذلك والقادر عليه.

This research deals with an explanation of the meaning of difference and the types of difference and a brief translation of the two venerable companions Abdullah bin Masoud and Abdullah bin Abbas, may God be pleased with them, and then the definition of the first part and the study method was based on mentioning the narration that was received From them, studying the chain of transmission of this narration and ruling on it, and then weighing them, if possible, or combining their sayings, and clarifying the type of difference contained in the narrations. And after …This humble research is only a step on this path that God has established us on.

ISSN: 2071-6028