ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مارثا واشنطن ودورها في استقلال وبناء الولايات المتحدة الأمريكية 1731-1802 م.

العنوان بلغة أخرى: Martha Washington and her Role in the United States of America’s Independence and Establishment 1731-1802 AD.
المصدر: مجلة جامعة تكريت للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة تكريت - كلية التربية للعلوم الإنسانية
المؤلف الرئيسي: الدوري، سامي صالح محمد صياد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج29, ع7
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 189 - 213
ISSN: 1817-6798
رقم MD: 1310487
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: الظروف الحياتية والتجارب التي يعيشها الأفراد تعلمهم كثيرا قوة الشخصية والعزيمة والإدارة، وتعد من العوامل المهمة في تكوين الشخصيات، والمرء صاحب الشخصية القوية هو الذي يتمكن من مواجهة الأزمات ويتكيف معها بالطريقة الإيجابية من دون أن يعاني من أي شيء، هذا فضلا عن ما يرثونه من آبائهم ولا سيما الأطفال منهم، وأن هناك العديد من الصفات اللازمة التي لا بد أن يكتسبها الفرد حتى يستغني عن الشخصية الضعيفة ويكون من الأقوياء، وهذا ليس ببعيد عن شخصية مارثا واشنطن زوجة جورج واشنطن أول رئيس للولايات المتحدة الأمريكية (۱۷۸۹ – ۱۷۹۸م)، ليس لنعيد ذكراها إلى الأذهان حسب، بل لتتعلم النساء من تلك الذكرى، من حياة مارثا واشنطن وكفاحها ونشاطها وأبداعها ومعاضدة زوجها في أحلك وأصعب ظروفه، بغرض الاقتباس من سيرتها الحسنة في العمل والعطاء. لا يمكن أنكار أن اسم جورج واشنطن يحتل مكانة كبيرة على قائمة اشهر رجالات التاريخ الحديث، فهو يصنف واحدا من أهم الإباء المؤسسون للولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن الأمر لا يقتصر فقط على مكانة هذا الرجل في تغيير مسار التاريخ الأمريكي أو ما سنه من قوانين أسهمت في رسم ملامح الدولة الجديدة والتي كانت تتطلب الكثير من الشجاعة والجرأة والأقدام في مواجهة العديد من المعارضين له ولدوره في بعث الأمة الأمريكية، وهنا أتى دور زوجته الثرية مارثا داندريدج الريادي التي استطاعت أن تقف إلى جانب زوجها وأن تكون السند والداعم المعنوي والعاطفي والمادي له، فكانت سببا في إنجاحه وعظمته، وأن القاعدة الأساس تقول: "إن النفس البشرية تبدع بالتشجيع والأيمان وتقدم أكثر بهذا النوع من المؤازة".

Life’s circumstances and individual experiences teach people a lot about how to have a strong character with a high sense of determination and management. Being one of the important types pf personalities, a strong personality is featured by the ability to face crises and adapt them in a positive way without suffering from anything. Martha Washington's personality is a case study. During her life, she struggled to be active and creative, and thus support her husband in his darkest and most difficult circumstances. It cannot be denied that the name of George Washington occupies a great place in the list of the most famous men in modern history in a sense that he is classified as one of the most important establishing figures of the United States of America. However, the matter is not limited to his role in changing the course of American history or the laws he enacted that contributed to drawing the features of the new state, but also to his wealthy wife, Martha Dandridge, who was able to stand by her husband and to be his moral, emotional and material support. she become the reason for his success and greatness.

ISSN: 1817-6798