ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المعايير التصميمية الذكية للحد من المخاطر في دور رعاية المسنين

العنوان بلغة أخرى: Smart Design Considerations to Prevent Hazards in Elderly Home Care
المصدر: المجلة العربية الدولية للفن والتصميم الرقمي
الناشر: المؤسسة العربية لإدارة المعرفة
المؤلف الرئيسي: عواد، إسماعيل أحمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبدالباري، سلوى يوسف (م. مشارك), شاهين، داليا شريف كامل (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج1, ع3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يوليو
الصفحات: 43 - 73
ISSN: 2812-5371
رقم MD: 1310582
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
دار رعاية المسنين | التصميم الذكي | Elderly | Care Homes | Hazards | Universal Design | Non Obstacles Design | Smart Design
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

40

حفظ في:
المستخلص: إن استخدام التكنولوجيا غير المعقدة -التي لا تحتاج إلى الكثير من التعلم والفهم من قبل المسنين في ظل انخفاض القدرات الذهنية للمسن -يعتبر من التحديات التي تواجه المصمم، ولكن يمكن الاعتماد على الأنظمة التفاعلية لتسهل التعامل بين كبار السن والبيئة الداخلية المحيطة. للحفاظ على سلامتهم وللحد من المخاطر، ولتيسير عملية تحكم كبار السن في الوظائف المختلفة داخل الحيز الفراغي، ولدعم استقلالية المسن. وتستهدف هذه الورقة البحثية للوصول إلى معايير تصميمية برؤية تكنولوجية حديثة، والاستفادة من أحدث المعالجات الذكية في مجال التصميم الداخلي والأثاث، للحفاظ على سلامة المسن نظرا لضعف قدراته الجسدية وقلة إدراكه، ولتلبية احتياجاته الجسدية التي تتزايد كلما تقدم في العمر، ونتطرق هنا إلى كيفية تطبيق واستخدام تلك التقنيات الحديثة في الحيزات الفراغية الداخلية في دور رعاية المسنين، من خلال تناول المفاهيم الحديثة في مجال التصميم التي تسعي بدورها لتلبية احتياجات الإنسان في المسكن البديل وهو دور الرعاية.

This research explores current strategies and approaches to use smart technology in the Elderly care homes Interior Design to support independent living and to Provide Safety requirements in space to protect old people from environmental hazards, because they face challenge in everday life due to there weakness in their body muscles and poor consciousness. Smart Technologies deployed in Elderly Care homes are transiting from manual assistive technology to more intelligent devices that can be easily used by them. According to existing practices and Theories, the universal design is an extensively adopted strategy for smart design to help prevent falls and improve falls management. The Use Smart technology intervention in space will directly affect Elderly physical, psychological, and emotional well-being to help them maintain their independence all of which promote longevity.

ISSN: 2812-5371