ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الروابط والعوامل النحوية في قصار السور: مقاربة حجاجية دلالية لنماذج مختارة

العنوان بلغة أخرى: Links and Grammatical Factors in Short Suras: An Argumentative Argumentative Approach to Selected Models
المصدر: مجلة المشكاة للعلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: جامعة العلوم الإسلامية العالمية - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: البياري، مراد رفيق (مؤلف)
المجلد/العدد: مج9, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2022
التاريخ الهجري: 1444
الشهر: آب
الصفحات: 453 - 478
DOI: 10.35703/1471-009-002-013
ISSN: 2311-0538
رقم MD: 1310815
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
قصار السور | الحجاج النحوي | الروابط | العوامل | Short Chapter | Grammatical Arguments | Connections | Factors
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

19

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى البحث في بعض الروابط والعوامل النحوية في نماذج مختارة من قصار السور؛ لبيان دورها الحجاجي في النص القرآني، وللكشف عن أهم وظائف الحجاج النحوي في الآيات التي ستكون عينة الدراسة؛ للوصول إلى أبرز تجليات هذا الحجاج. وقد جاءت الدراسة ضمن محورين: المحور الأول: الروابط النحوية ودورها الحجاجي في قصار السور، والمحور الثاني: العوامل النحوية ودورها الحجاجي في قصار السور، يسبقمها تمهيد يوضح مفهوم الحجاج وأهميته، ويوضح الفرق بين الروابط الحجاجيـة والعوامل الحجاجية.

This study aims to search in some of the connections and grammatical factors using short selected Quranic chapters (surahs) to show their argumentative role in the Quranic text, and to reveal the most important functions of the grammatical arguments in the verses that will be the study sample. To reach the manifestations of these arguments in the Quranic text, the study came in two axes: The first axis: argumentative ties, and the second axis: argumentative factors. Both were preceded by an introduction explaining the concept of the arguments and their importance.

ISSN: 2311-0538

عناصر مشابهة